رئيس التحرير
عصام كامل

«الزيات»: طيران الإمارات وقطر الحل لزيادة السياحة الهندية في مصر

طيران الإمارات
طيران الإمارات

طالب إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية السابق، بضرورة الاستعداد للزيادة المتوقعة في حركة السياحة الوافدة من الهند بعد الاتفاقيات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الأخيرة للهند، والتي تتضمن تدفقات سياحية كبيرة من السوق الهندى إلى مصر.


وقال الزيات لـ«فيتو» إن أولى الخطوات التي يجب على القطاع السياحى المصرى اتخاذها هو توفير الطاقة الجوية التي تنقل السائحين الهنود من المدن المختلفة إلى القاهرة والمدن السياحية المصرية مثل الأقصر وشرم الشيخ والغردقة، مشيرا إلى أن عدم وجود خطوط ربط جوى بين المدن الهندية والمناطق السياحية يعد العقبة الرئيسية أمام التدفقات السياحية الهندية إلى مصر.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الحل الوحيد لهذه المشكلة هو قدوم السائحين الهنود إلى مصر من خلال شركات الطيران بدول الخليج العربى، خاصة دولتي الإمارات العربية وقطر؛ لأن كل من الشركتين تطير من وإلى 14 مدينة هندية، لافتا إلى أن تلك النقاط كافية إذا تم ربطها مع المطارات المصرية وخاصة القاهرة والغردقة وشرم الشيخ.

وطالب الزيات كلا من وزيري السياحة والطيران المدني بضرورة التحرك نحو إجراء الاتفاقيات اللازمة مع شركات الطيران بدول الخليج العربى؛ لأن ذلك من شأنه تعظيم نصيب السياحة المصرية الوافدة، ليس من الهند فقط ولكن من جميع الدول الآسيوية وعلى رأسها الصين والهند وماليزيا.
الجريدة الرسمية