الخميس 22 أكتوبر 2020...5 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

7 مميزات لرقائق Tiger Lake تدفعك للامتناع عن شراء حاسب جديد حاليا

اتصالات وتكنولوجيا حاسب
حاسب

رضا علي

كشفت تقارير عالمية صادرة اليوم عن رقائق معالجات جديدة تسمى Intel Tiger Lake قد تُحدث تغييراً جذرياً في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الأمر الذي قد يؤثر على مبيعات أجهزة الكمبيوتر الحالية.اضافة اعلان


ونرصد من خلال التقرير التالي المميزات المنتظرة للرقائق الجديدة والتي جاءت كالتالي:

1- تتميز معالجات Intel Tiger Lake بتعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية، وزيادة كبيرة في قوة رسوماتها.

2- كشفت مجموعة متنوعة من المعايير والاختبارات التي أجرتها شركة The Tech Chap أن المعالجات التي تحتوي على الرقاقة الجديدة، تتفوق على الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بوحدة المعالجة المركزية Ice Lake ورسومات Iris Plus بالإضافة إلى الأجهزة المزودة بوحدات معالجة رسومات Nvidia MX350 المخصصة.

3- تتمتع بأداء أفضل من جهاز كمبيوتر محمول مزود بمعالج AMD Ryzen 7 4800U برسوميات Vega 8.

4- في الاستخدام الواقعي، سيؤدي ذلك إلى تحسين أداء تحرير الصور والفيديو، حيث يسمح لأجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الحمل بتشغيل بعض الألعاب الحديثة بمعدلات إطارات مقبولة.

5- على الرغم من أن الخبراء لاحظوا وجود بعض المشكلات في المعالج أثناء العمل، فإن نموذج رقائق Tiger Lake لا يزال في مراحله الأولى، ويتم تطويره لتلافي أي مشاكل محتملة.

6- تمكنت الرقاقة الجديدة من تقديم أداء قوي في ألعاب مثل Rainbow Six Siege و Fortnite.

7- تَعد رقائق Tiger Lake من إنتل بتقديم ترقية كبيرة للأجهزة المحمولة فائقة الدقة. ولهذا السبب يجب أن تمتنع عن شراء كمبيوتر محمول جديد من نوع MacBook Air أو MacBook Pro أو Windows 10 في الوقت الحاضر.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟