الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

5 استخدامات مفيدة لـ«جوجل بلاي» بخلاف تحميل التطبيقات

اتصالات وتكنولوجيا
جوجل بلاي

منة الله مصطفي


يعتبر متجر "جوجل بلاي" التابع لشركة جوجل، من ضمن أفضل المتاجر الرئيسية لمستخدمي الأندرويد، وذلك بفضل احتوائه على مجموعات ضخمة ومتنوعة من التطبيقات المحتلفة التي تعني الكثير من فئات المستهلكين.اضافة اعلان


ولكن ربما لا يفضله الكثير منا، ويلجأ للمتاجر الأخري نتيجة لبعض المشكلات التي قد يوجوها المتجر، إلا أن هناك بعض الاستخدامات الأخرى المفيدة، التي سوف تغير كثيرا من مفهوم المتجر لديك، وتجعلك تستخدمه بشكل آخر، وهو ما رصدته "فيتو" من خلال التالي:


1- حماية الأطفال من بعض التطبيقات بكلمة سر

تتوفر لدى المتاجر الإلكترونية بعض التطبيقات التي لا تتناسب بطبيعتها مع عقلية الطفل وسنه، وهو ما يخشي منه الآباء والأمهات، لذلك يمكنك استغلال المتجر في هذا المجال، وتعيين كلمة سر بمجرد الدخول للتحميل التطبيقات، من خلال خاصية "parental lock" المتوفرة لدى المتجر.


2- التواصل مع المطورين من خلال ركن "Indie Corner"

وفر المتجر ميزة التواصل مع مطوري التطبيقات، وعرض المشكلات التي يعاني منها المستهلكين، من خلال البحث فقط عن Indie Corner دخل المتجر، ومن ثم سوف تتمكن من عرض مشكلتك، وسوف تجد الكثير في خدمتك.


3- طريقة لتحميل التطبيقات غير المتوفرة في بلدك

كثيرا ما تمنع وتحجب بعض الدول التطبيقات عن بلدها، لسببا أو لآخر، ولكن المتجر يوفر لك إمكانية تحميلها عبر تقنية VPN لتحميل التطبيقات غير المتوفرة في بلدك، ومن أبرز هذه التطبيقات التي تقدم هذه الميزة، تطبيق HOLA.


4- إدارة تطبيقات المتجر

أيضا قام المتجر بإدماج خاصية توفر للمستخدمين إمكانية إدارة جميع التطبيقات التي قمت بتحمليها مسبقا، ومحوها أيضا، لتتمكن من من تحديثها، فتحها، وإعادة تحميلها، من خلال قائمة "My apps and games".


5- الحصول على التعويضات
إذا قمت بشراء أحد تطبيقات المتجر، ولم يعجبك أو يتناسب معك، يمكنك بكل بساطة أن تقوم بإرجاعه والحصول على التعويض شرط أن يكون ذلك قبل مرور ساعتين فقط منذ شراء التطبيق، وذلك من خلال خيار "Refund".