الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

3 أسباب تمنعك من شراء جهاز آيفون جديد خلال الـ 60 يوما المقبلة

اتصالات وتكنولوجيا ايفون
ايفون

رضا علي

مع اقتراب موعد اطلاق شركة ابل لهواتفها الجديدة أيفون 12، حيث انه من المتوقع ان يتم الاطلاق خلال شهرين من الان، ينصح بعدم تفكيرك لشراء هاتف ايفون جديد خلال ال 60 يوما المقبلة لعدة اسباب، قد تكون كالتالى:

اضافة اعلان
 

1-انفاق حوالي 1000 دولار تكلفة عالية لترقية جهازك الايفون حاليا لن يكون الاحدث بعد مضي شهريين فقط، فمن الأفضل أن تنتظر وصول جهاز آيفون 12.

 

2- من المتوقع أن يأتي جهاز آيفون هذا العام مع دعم تقنية 5G، ومعالج جديد، وخيارات مختلفة الحجم، وتصميم جديد يشبه آيباد برو، وشاشات أو إل إي دي. التي كانت تحتفظ بها الشركة لطرازات آيفون بروالأغلى ثمناً.
قد لا يكون دعم اتصال 5G مهماً الآن بينما لا تزال شركات الاتصالات في طور البناء، إذ من المتوقع أن تصبح التقنية جاهزة في السنوات المقبلة، ولكن، إذا كنت ستنفق مبلغاً كبيراً لشراء جهاز جديد، فربما تريده أن يستمر لمدة عامين على الأقل.

 

3- حتى إذا لم تكن مهتماً بأحدث إصدار من آيفون، فلا يزال الأمر يستحق الانتظار، لأن آبل تخفض عادةً أسعار أجهزة آيفون القديمة بعد تقديم الطرازات الأحدث. 
في العام الماضي، على سبيل المثال، انخفض سعر iPhone XR في 2018 إلى 600 دولار عندما أطلقت الشركة تشكيلة آيفون 11.

 

ومن المتوقع تأجيل إطلاق مجموعة آيفون 12 قليلاً هذا العام بسبب جائحة كورونا.


وقال لوكا مايستري، النائب الأول لرئيس شركة آبل، إن الشركة تتوقع توفير المنتج الجديد "بعد بضعة أسابيع" عن الوقت المعتاد.

 

تتوافق هذه المعلومات مع تقارير سابقة عن إطلاق آيفون 12 المتوقع، إذ ذكرت بلومبرغ في أبريل أن بعض إصدارات آيفون الجديد قد تتأخر بضعة أسابيع في الخريف المقبل.