الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

11 معلومة عن مركز فيس بوك لعلوم المناخ الجديد

اتصالات وتكنولوجيا فيس بوك
فيس بوك

رضا علي

بعد إطلاق شركة فيس بوك مركز معلومات علوم المناخ لرفع مستوى المصادر الموثوقة بشأن تغير المناخ، حيث يشكك المنتقدون في دورها في نشر المعلومات المضللة بشأن هذه القضية.

اضافة اعلان
 

رصدنا من خلال التقرير التالى المعلومات الكاملة عن المركز الجديد والتى جاءت كالتالى:

1-  المشروع تم تصميمه على غرار مركز معلومات (COVID-19) الخاص بها.

 

2- أطلقت أيضًا ميزة مماثلة الشهر الماضي بشأن التصويت استعدادًا للانتخابات الأمريكية في شهر نوفمبر.

3- سيتم طرح مركز معلومات علوم المناخ في الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى دول أخرى في وقت لاحق.

4- مركز معلومات علوم المناخ هو مساحة مخصصة على فيسبوك مع موارد واقعية من المنظمات المناخية الرائدة في العالم وخطوات قابلة للتنفيذ يمكن للأشخاص اتخاذها في حياتهم اليومية لمكافحة تغير المناخ.

5- المقالات من الناشرين الرفيعي المستوى والمصادر الأخرى عن أخبار علوم المناخ ستكون متاحة أيضًا في المركز.

6- سيظهر رابط للمركز عندما يبحث الأشخاص عن معلومات تتعلق بتغير المناخ عبر فيسبوك، أو عندما يرى الأشخاص منشورات معينة تتعلق بالموضوع.

7- تشمل مصادر مركز معلومات علوم المناخ الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ومكتب الأرصاد الجوية.

8- واجهت فيسبوك مزاعم بأنها تسمح بادعاءات كاذبة حول تغير المناخ من خلال سياسة تستثني مقالات الرأي من نظام التحقق من الحقائق الخارجي.

9- فيس بوك ستستمر في استثناء الادعاءات الكاذبة بشأن تغير المناخ التي ينشرها السياسيون، وذلك بالرغم من أن هذه غالبًا ما تكون من بين أكثر المحتويات شيوعًا على المنصة.

10- لم تقم الشركة بقياس فعالية مركز معلومات فيروس كورونا في مواجهة الروايات الكاذبة حول الوباء، وذلك بالرغم من أن رئيس المنتج كريس كوكس (Chris Cox) قال: إن 600 مليون شخص استخدموا الأداة، التي اعتبرها المسؤولون التنفيذيون ناجحة.

11- أكدت فيسبوك أيضًا أن عملياتها العالمية ستحقق صافي انبعاثات كربونية صفرية وستكون مدعومة بنسبة 100 في المئة بالطاقة المتجددة هذا العام.