السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

كشفتها تقارير مسربة.. 12 ميزة منتظرة بمنصة ألعاب إكس بوكس قبل إطلاقها رسميًا

اتصالات وتكنولوجيا Xbox Series S
Xbox Series S

رضا علي

قالت تقارير عالمية صادرة أمس: إن شركة مايكروسوفت ستكشف النقاب عن منصة ألعاب إكس بوكس الثانية من الجيل التالي هذا الشهر، ويبدو أن المنصة الأقل سعرًا ستحمل اسم (Xbox Series S).

اضافة اعلان
 

رصدنا من خلال التقرير التالى المعلومات الكاملة عن المنصة الجديدة لإكس بوكس والتى جاءت كالتالى:


1- تسريبات عالمية نشرت صورًا لذراع التحكم لمنصة ألعاب (Xbox) الجديدة من مايكروسوفت باللون الأبيض مع العبوة التي تشير إلى (Xbox Series S).

2- كان أحد مستخدمي تويتر قادرًا على شراء ذراع وحدة التحكم الجديدة عبر موقع لإعادة البيع.

 

3- يشير جانب العبوة إلى أن الذراع تعمل مع كل من (Xbox Series X) و (Xbox Series S).


4- لم تكشف مايكروسوفت رسميًا عن جهاز (Xbox Series S) حتى الآن، ولم تؤكد الشركة حتى وجود ذراع تحكم (Xbox Series X) باللون الأبيض.

5- ظهرت في الشهر الماضي عبر الإنترنت ذراع التحكم بمنصة (Xbox Series X) باللون الأبيض مع أزرار التحكم الجديدة (D-pad)، وزر المشاركة الجديد.

6- يتطابق هذا التسريب الجديد مع التسريب السابق لذراع وحدة التحكم، وتشير عبوات البيع بالتجزئة إلى إمكانية ظهورها في المتاجر قريبًا.

7- من المحتمل أن يكون جهاز (Xbox Series S) هو الثاني بين أجهزة إكس بوكس (Xbox) من الجيل التالي الأرخص ثمنًا من مايكروسوفت، الذي يطلق عليه اسم (Lockhart).

8- سلط مستند مايكروسوفت، الذي تم تسريبه مرة أخرى في شهر يونيو، مزيدًا من الضوء على خطط الشركة لمنصتي الألعاب من الجيل التالي.

9- يسمح جهاز (Xbox Series X devkit) من مايكروسوفت، الذي يحمل الاسم الرمزي (Dante)، لمطوري الألعاب بتمكين وضع (Lockhart) خاص يحتوي على ملف تعريف للأداء الذي تريد مايكروسوفت تحقيقه باستخدام وحدة التحكم الثانية هذه.

10- من المتوقع أن تشتمل وحدة التحكم (Lockhart) على 7.5 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي القابلة للاستخدام، ونحو 4 تيرافلوب من أداء وحدة معالجة الرسومات، ويتم شحنها مع وحدة المعالجة المركزية نفسها الموجودة في (Xbox Series X).

11- يشاع أن مايكروسوفت ستكشف النقاب عن المنصة الجديدة الأقل ثمنًا في وقت ما من شهر أغسطس.

12- من المحتمل أن تلعب هذه المنصة دورًا كبيرًا بالنسبة لخطط الاشتراك (Xbox All Access) الخاصة بالشركة، التي تضم وحدة تحكم (Xbox Live) و(Xbox Game Pass Ultimate) مقابل رسوم شهرية.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟