الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

«فيزا» توقع مذكرتي تفاهم واتفاقية مع البريد المصري

اتصالات وتكنولوجيا
ستيفن كلوي

رضا على


أعلنت "فيزا"، الشركة العالمية لتكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (V)، عن إبرام 3 شراكات في دورة هذا العام من معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (كايرو أي سي تي) 2016؛ بهدف تعزيز اعتماد وقبول المدفوعات الإلكترونية في مصر.

اضافة اعلان

وتهدف "فيزا" من خلال التعاون مع هيئتين حكوميتين رئيسيتين إلى جانب أكبر اتحاد للتجار في البلاد إلى تعزيز نشر واستخدام المدفوعات الرقمية وتقنيات الدفع عبر الهاتف المحمول، فضلًا عن تعزيز الثقافة المالية ورفع درجة الوعي بتكنولوجيا المدفوعات في مصر.


وخلال المعرض، توقع "فيزا" مذكرة تفاهم مع "الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية" لتشجيع التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تجري معظم تعاملاتها من خلال النقد على قبول الدفع بالبطاقات والوسائل الإلكترونية الأخرى. 


وتسعى "فيزا" إلى عرض مزايا المدفوعات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي على نمو وتوسيع الأعمال بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات.


وتعليقًا على هذا الإعلان، قال ستيفن كيهو، نائب رئيس "فيزا" للشمول المالي: "يمكن للاقتصاد المصري رفع معدلات النمو من خلال زيادة اعتماد المدفوعات الإلكترونية في الدولة، لاسيما من قِبل أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة الذين يعدون من أكبر الفئات المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.


وخلصت دراسة أجرتها "فيزا" إلى أن أقل من 10% من التجار في البلدان النامية تقبل المدفوعات الإلكترونية، في حين أنها تتعامل مع 4.5 مليار عميل يوميًا، وتضيف: "نعتزم من خلال الاستفادة من الشبكة الواسعة التي يتمتع بها "الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية" إلى تعزيز الوعي بفوائد استخدام وسائل الدفع الرقمية، وتمكين التجار في مصر من الإسهام بشكل فعال في الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق الشمول المالي".


وسعيًا منها لشمول أكبر عدد من المصريين بخدمات المدفوعات، توقع فيزا اتفاقية مع "البريد المصري" لبدء رحلة طموحة نحو تزويد 6 ملايين مصري بوسائل الدفع الرقمية، فضلًا عن 3 ملايين من أصحاب المعاشات، ويشمل التعاون تمكين موظفي البريد وتعزيز قدراتهم، ونشر الثقافة المالية بين العملاء.


قال طارق الحسيني، المدير العام في فيزا لمنطقة شمال وغرب أفريقيا: "توقع "فيزا" كذلك مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، للتعاون سويًا من خلال مبادرة مشتركة تركز على دعم جهود الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، وتزويدها بالبنية التحتية الرقمية والمعرفة اللازمتين لتعزيز الشمول المالي عن طريق منصات تكنولوجيا المدفوعات".


ومع احتفال معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بانعقاد دورته العشرين في العام 2016، تستعرض "فيزا" خدمة mVisa الجديدة للهاتف المحمول وهي خدمة دفع آمنة كليًا وتستهدف توسيع رقعة قبول المدفوعات، لتشجيع العملاء على إجراء عمليات الدفع من خلال الهاتف المحمول وإتاحة الفرصة للزوار للتعرف إلى طريقة استخدامها السهلة والمريحة، وتخطط الشركة لإطلاق خدمة mVisa في مصر في مطلع عام 2017.