الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

سوني تطلق عالم ألفا الشرق الأوسط لتوفير 70 وحدة تدريبية عبر الإنترنت

اتصالات وتكنولوجيا عالم الفا سوني

رضا علي

بات بإمكان المصوّرين الفوتوغرافيين ومصوّري الفيديو الذين يتطلّعون إلى رفع مستوى مهاراتهم أن يحققوا ذلك الآن مع عالم ألفا الشرق الأوسط وإفريقيا Alfa Universe MEA. يقدّم الموقع الإلكتروني الخاص بمجتمع سوني ألفا 70 وحدة تدريبية عبر الإنترنت لمساعدة المصوّرين الفوتوغرافيين ومصوّري الفيديو من تنمية أعمالهم في الأوقات الصعبة، فضلاً على الارتقاء بمهاراتهم ومعرفتهم على الصعيد التقني. 


تمتدّ الندوات التدريبية طوال شهر يونيو ويوليو وأغسطس وتغطّي مجموعة واسعة من مواضيع التصوير الفوتوغرافي والفيديو بما في ذلك التصوير الليلي والحياة البرية وأساسيات مدوّنات الفيديو وصور البورتريه في الاستوديو، وإنتاج الفيديو بميزانية محدودة إضافة إلى أسس التنقيح والتعديل الصحيح. وستتمّ مناقشة الجوانب المتنوعة للتصوير من الجوانب النظرية إلى العملية، في تنسيقات تتراوح من البث المباشر والمسجل مسبقاً إلى التصوير المباشر على منصّة إنستجرام.

 

وأكد مراد غيبيسيلي، رئيس قسم التصوير الرقمي، سوني الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: "لقد عملنا على تطوير برنامج الندوات عبر الإنترنت استجابة للطلب القوي من المبدعين الذين يرغبون في الاستفادة من الوقت الذي يقضونه في وضع الإغلاق لإثراء معرفتهم على الصعيدين الفني والمهني.

 

ويتطلّع "عالم ألفا" Alpha Universe MEA من سوني إلى منح مجتمعه من المصورين الفوتوغرافيين ومصوري الفيديو فرصة العودة كمحترفين مجهزين بشكل أفضل عندما تعود الأعمال إلى طبيعتها، مع الحفاظ على سلامتهم ورفع مستوى مهاراتهم في الوقت الحالي."

 

وتم تصميم 70 نشاطاً من قبل سفراء سوني ألفا من مناطق جغرافية مختلفة، مثل مصر وجنوب إفريقيا وباكستان ونيجيريا، كجزء من المبادرة، بما في ذلك 24 ورشة عمل تم الانتهاء منها في يونيو. يمكن للأشخاص الذين يرغبون في حضور الندوات عبر الإنترنت زيارة موقع عالم سوني ألفا.

 

يتمّ الحصول على المضمون في عالم ألفا مباشرة من سفراء سوني ألفا ومجموعة من المساهمين والمؤثرين والمتخصصين العاملين في المجال بينما يقومون أيضاً بإعادة نشر المقالات ومقاطع الفيديو ذات الصلة ويعيدون نشرها عبر مجتمع التصوير عبر الإنترنت. ويعدّ عالم ألفا أيضاً المصدر الرئيسي للأخبار والمعلومات الحصرية الصادرة مباشر عن فريق التصوير من سوني.