الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

سامسونج تغرم أبل 950 مليون دولار لتراجعها عن شراء شاشات OLED

اتصالات وتكنولوجيا ابل اوليد
ابل اوليد

رضا علي

غرمت شركة سامسونج الكورية شركة أبل الأمريكية غرامة مالية بقيمة 950 مليون دولار نتيجة لشراء أبل عددا أقل من المتوقع من شاشات OLED خلال الربع الثاني من عام 2020، بسبب التراجع الذي أصاب السوق العالمية الناتج عن تفشي فيروس كورونا.

كانت شركة سامسونج قد أعلنت مؤخراً عن أرباح حققتها الشركة في قطاع الشاشات خلال شهر يونيو، دون أن توضح تفاصيل هذه الأرباح أو قيمتها أو مصدر هذه الأرباح.

اضافة اعلان
 

وكشف تقرير نشر عبر DSCC عن الرسوم التي فرضت على ابل من سامسونج كعقوبة لإنخفاض طلبات توريد شاشات OLED عن المتوقع.

ولقد واجهت شركة أبل انخفاضا في مبيعات هواتف الأيفون مما أدى إلى انخفاض طلبات الشركة لتوريد شاشات OLED من سامسونج، ويعود ذلك نتيجة لإنتشار فيروس كورونا الذي أدى إلى ركود في الأسواق العالمية، هذا إلى جانب الحظر الذي فرض والذي دفع أبل لإغلاق الكثير من متاجر الشركة في العالم.
 
أيضاً رغم إعادة فتح الكثير من المتاجر، إلا أن ارتفاع حالات فيروس كورونا في سوق الولايات المتحدة من جديد أدى إلى إغلاق العشرات من متاجر أبل. ولقد أصبح تأثير انتشار فيروس كورونا واضحا بشكل كبير على سوق الولايات المتحدة، حيث ارتفعت نسبة البطالة بشكل كبير نتيجة لتأثر الاقتصاد الأمريكي، لذا تراجع الكثير من المستخدمين عن شراء الهواتف الذكية الفاخرة كهواتف الأيفون.

مازالت خطط أبل لسلسلة iPhone 12 القادمة غير واضحة في الوقت الحالي، حيث أثر انتشار الفيروس على أسواق أمريكا الجنوبية أيضاً، إلا أن أسهم أبل حققت ارتفاعا في ترقب لسلسلة iPhone 12 القادمة التي تأتي للمرة الأولى بميزة الاتصال بشبكات 5G.