الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

اتفاق على تدريب 200 موظف بالبريد في مجالات الدفع الإلكتروني

اتصالات وتكنولوجيا
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

رضا على


اتفقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات -ممثلة في الهيئة القومية للبريد، مع شركة فيزا العالمية على تدريب ورفع كفاءة الموظفين العاملين في مكاتب البريد التي يجرى تطويرها حاليًا وإمدادهم بالخبرات والمعلومات الخاصة بمجال الدفع الإلكتروني والتثقيف المالي.اضافة اعلان


يتضمن الاتفاق قيام شركة فيزا بتدريب نحو 200 من موظفي مكاتب البريد التي تم تطويرها كمرحلة أولى على أن يتضمن التدريب المعلومات الأساسية عن صناعة المدفوعات الإلكترونية والمنتجات وأدوات الدفع المختلفة المتاحة في السوق المصري وعبر البريد المصري.

كما يتضمن التدريب إطلاع موظفي البريد على أحدث الاتجاهات العالمية في مجالات المدفوعات الرقمية وأهمية الإبداع في تحقيق الشمول المالي.

وقال عصام الصغير رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الاهتمام بتنمية مهارات العنصر البشري وتوفير التدريب الاحترافي للعاملين بالهيئة على أحدث وسائل التكنولوجيا يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية التي وضعتها الهيئة منذ عام ونصف للنهوض بكافة القطاعات.

وأضاف عصام الصغير أن تنفيذ الخطة يهدف لتطوير أداء العاملين بالهيئة ليتمكن البريد المصري من المنافسة في تقديم جميع خدماته المالية والبريدية لعملائه سواء على المستوي المحلي أو الإقليمي وفقًا لأحداث المعايير الدولية.

يذكر أن الهيئة القومية للبريد شارفت على الانتهاء من تطوير وميكنة نظم العمل في نحو 420 مكتب بريد على مستوى الجمهورية، تمثل المكاتب الرئيسية والمفصلية في المحافظات، وتطوير نظم العمل بها وميكنتها بالكامل، وعلى التوازي تأتى هذه الشراكة لتغطية الجانب الأهم في منظومة التطوير وهو تنمية مهارات وتدريب العاملين بالهيئة القومية للبريد الذين يمثلون العمود الفقري لمنظومة العمل في الهيئة لخلق كوادر مؤهلة على أحدث النظم العالمية في مجال العمل البريدي.

فضلا عن تقديم الخدمات البريدية والمجتمعية المتكاملة التي تلبي متطلبات المواطنين والمجتمع، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرات العالمية وتطوير العمل في مكاتب البريد بما ينعكس إيجابًا على نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتقوم مكاتب البريد بتوزيع كتيبات التثقيف المالي، التي قامت بإعدادها شركة فيزا العالمية، على المواطنين المتعاملين مع مكاتب البريد بهدف نشر الثقافة المالية وتعريف المواطنين بأهمية إدارة نفقاتهم بشكل سليم.