الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«هوندا» تطرح سيارتها «أوديسي» نهاية 2017

سيارات
صورة أرشيفية

آية أحمد


تطرح شركة "هوندا" سيارتها الجديدة المصنعة بولاية ألاباما الأمريكية والملقبة بـ "أوديسي" للبيع في الأسواق الأمريكية نهاية العام الجاري.


وزُوّدت السيارة بلوحة عدادات رقمية بشاشة مقاسها 7 إنش، ونظام ترفيهي مرتبط بشاشة مقاسها 10 إنش، يدعم اتصال الهواتف الذكية عبر نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وحصلت على شاشة ثالثة بمقاس 10.2 إنش لركاب المقاعد الخلفية الذين سيستمتعون بالجلوس في مقاعد “الانزلاقة السحرية Magic Slide” التي تُتيح لهم حرية أكبر في الحركة وتخصيص الوضعيات المناسبة لهم أو لتسهيل الدخول إلى الصف الثالث من المقاعد.


كما زودت بأنظمة السلامة المتطورة، مثل: نظام الكبح لتخفيف التصادمات، ونظام المساعدة في حفظ المسار، ونظام معلومات النقطة العمياء، ونظام مثبت السرعة المتكيف، ونظام للتخفيف من أثر الخروج عن الطريق، ونظام التنبيه لحركة السير عند الرجوع إلى الخلف، وغيرها من الأنظمة المهمة.


وبُنيت السيارة على قاعدة عجلات جعلتها أخف وزنًا بما يقارب 43.5 كجم عن الجيل السابق منها، كما أضحت أكثر قوة بفضل محركها الـ V6 بسعة 3.5 لتر الذي يُولد قوة 280 حصان، ويرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات أو مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد المكون من 10 سرعات الذي طورته هوندا.
اضافة اعلان

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟