الثلاثاء 1 ديسمبر 2020...16 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مؤسسة ساويرس ومفوضية اللاجئين يدعمان الأطفال المهمشين في حلقة نقاشية

تريند مؤسسة ساويرس
مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية

حنان عبد الهادي

أكدت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية أن المؤسسة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنظمان حلقة نقاشية بعنوان "مشكلة الأطفال"، مع التركيز على دور المنظمات الإنسانية وصانعي السياسات والنخب الثقافية لمساعدة الأطفال المهمشين.اضافة اعلان


وكتبت مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تغريدة على تويتر قالت فيها: "مؤسسة ساويرس والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تنظمان حلقة نقاشية بعنوان (مشكلة الأطفال.. اليوم أفضل لغد أكثر إشراقًا)، مع التركيز على دور المنظمات الإنسانية وصانعي السياسات والنخب الثقافية في المساعدة على معالجة محنة الأطفال المهمشين".

ويعد برنامج دعم الأطفال المهمشين أحد أقدم برامج مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، حيث بدأ التمويل منذ أكثر من عقد.

ويهتم البرنامج بدعم الأطفال المشردين والأطفال المعرضين للخطر والأيتام من خلال توفير خدمات الرعاية والتعليم والتطوير من خلال الشراكات المستمرة مع المؤسسات المحلية والدولية.

ويعتمد البرنامج في دعم الأطفال من خلال عدة مشروعات منها (ﻣﺸﺮوﻉ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﻣﻌﺎﯿﻴﺮ ﺍﻟﺠﻮدﺓ وﺍﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﻟﻸﻁﻔﺎل ﺑﻼ ﻣﺄوى ﺑﻤﺮﺍﻛﺰ ﺍﻹﻗﺎﻣﺔ وﺍﻻﺳﺘﻘﺒﺎل بمؤسسة بناتي 2، وتمكين ودعم أطفال بلا مأوى في القاهرة الكبرى، ومشروع تأهيل ودمج الأطفال والشباب بلا مأوى في القاهرة الكبرى، ومشروع الأطفال في ظروف الشارع مندمجين في المجتمع ومعترف بهم).