الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

رغم الجفاء.. الحزن يخيم على أهل الفن بالدول العربية لوفاة المنتصر بالله

تريند المنتصر بالله
المنتصر بالله

حنان عبد الهادي

خيم الحزن على مشاهير الفن بالوطن العربي لرحيل الفنان الكوميدى المنتصر بالله، الذي وافته المنية بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض. اضافة اعلان


وبالرغم مما يثار عن معاناة المنتصر بالله من جفاء زملائه الفنانين وعدم سؤالهم عليه إلا القليل منهم، لكن قائمة المشاهير الذين نعوا الفقيد كانت طويلة، ورصدت  "فيتو" منها البعض من داخل مصر وبالوطن العربي.

ونعت الفنانة ليلي علوي المنتصر بالله قائلة "البقاء لله في وفاة الفنان القدير المنتصر بالله، خالص التعازي لأهله وذويه، إنا لله وإنا إليه راجعون". 

وكتب محمد هنيدي تغريدة على تويتر: "البقاء لله في المنتصر بالله .. ربنا يرحمك يارب".

وقال الفنان آسر ياسين: "البقاء لله..وفاة الفنان القدير المنتصر بالله ربنا يرحمك ويصبر أهلك". 

ونعاه حسني شتا :"وداعاً الكوميديان الرائع الفنان المنتصر بالله فى ذمة الله ارجوا الدعاء له بالرحمه والمغفره". 

وكتب أكرم حسني تغريدة قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون. ادعوا للفنان المنتصر بالله بالرحمة ولأهله وحبايبه بالصبر". 

ونعاه الفنان السعودي عبد المجيد الرهيدي: " #المنتصر_بالله في ذمة الله خلال فترة بسيطة حسن حسني ورجاء الجداوي ومحمد حمزة.. يارب ارحم امواتنا واموات المسلمين". 

وقالت المغنية الأردنية ديانا كرزون: "وفاة الفنان #المنتصر_بالله بعد صراع مع المرض "الله يرحمه". 

ونعته الفنانة السورية نسرين طافش: "وداعا الفنان القدير #المنتصر_بالله الذي اسعد الكثيرين .. السلام لروحك ولذويك الصبر والسلوان.. #مصر". 

وقال يوسف الشريف: "إنا لله وإنا إليه راجعون....ربنا يرحم الفنان الكبير المنتصر بالله ويصبر اهله". 

ونعاه هاني رمزي : "الله يرحمك يا مونتى تعبت كتير علشان تسعد الملايين من جمهورك وحان وقت راحتك مع السلامه يا فنان يا عظيم #المنتصر_بالله". 

وقالت الفنانة السورية سولاف فواخرجي:  "الرحمة والسلام لروحه الجميلة الفنان  #المنتصر_بالله العزاء والصبر لعائلته ولأصدقائه ولمحبيه #مصر #سلاف_فواخرجي"

ونعته ندى بسيوني" وداعا راسم البهجة الخلوق خفيف الظل الفنان #المنتصر_بالله، خالص التعازي البقاء لله"

وعانى الفنان الراحل المنتصر بالله، خلال أكثر من 10 سنوات، من عدة أمراض مزمنة بدأت عام 2008 عندما أصيب بجلطة فى ‏المخ، ابتعد على إثرها عن التمثيل لمدة عامين، وعندما عاد لم يستمر ‏طويلًا ابتعد مرة أخرى لتأثير المرض عليه، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التى لا تتطلب مجهودًا ومنها المسلسلات الإذاعية، أو المشاركة كضيف شرف فى مشهد أو حلقة ‏ببعض الأعمال، فظهر فى المسلسل التليفزيونى راجل وست ستات، ‏والإذاعي عوام على بر الهوى.