الأحد 27 سبتمبر 2020...10 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزير الخارجية : الانتخابات تجري بشكل جيد بالداخل والخارج | فيديو

خارج الحدود

سمر محمد

أكد وزير الخارجية سامح شكري، عقب الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بأن الانتخابات تجرى بشكل جيد بالداخل والخارج وتدار بشكل كبير من الإتقان.

اضافة اعلان

وأضاف وزير الخارجية، خلال لقاء له ببرنامج صباحك مصري المذاع عبر فضائية " MBC MASR 2 " ، بأن العملية  الانتخابية مدارة بقدر كبير من الإتقان، وسط إجراءات وقائية احترازية مشددة، مؤكدا أنه يجب على كل مواطن أن يمارس حقه الدستوري ويشارك في وضع مستقبل بلده.

 

 

فتحت اللجان الانتخابية أبوابها أمام الناخبين وعددها 14 ألف لجنة انتخابية ، للإدلاء بأصواتهم في ثاني أيام انتخابات مجلس الشيوخ داخل مصر في تمام التاسعة صباحا، وتستمر حتى التاسعة مساء وتتخللها ساعة راحة في الساعة الثالثة مساء، وذلك تحت إشراف قضائي كامل حيث تسلم القضاة الأوراق الخاصة باللجان المعينين عليها .


وكان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض، أعلن أمس الثلاثاء عن انتهاء اليوم الأول من التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 على مستوى الجمهورية، وذلك عقب غلق رؤساء اللجان الفرعية باب الاقتراع في تمام الساعة التاسعة مساء، مع السماح للناخبين المتواجدين بجمعية الانتخاب بالإدلاء بأصواتهم.


وقال المستشار لاشين إبراهيم الهيئة الوطنية للانتخابات، إن اليوم الأول للاقتراع في انتخابات مجلس الشيوخ مر بشكل هادئ دون رصد معوقات أو مخالفات من شأنها التأثير على سلامة العملية الانتخابية برمتها.

 

أشار إلى أن غرفة عمليات الهيئة المشكلة برئاسة المستشار أسامة غازي مدير الجهاز التنفيذي للهيئة، اطمأنت على عمليات الاقتراع منذ انطلاقها في التاسعة صباحا وحتى غلق باب الاقتراع في التاسعة مساء أمس .

وتواجد القضاة المشرفون على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة طويلة وحددوا  الجمعية الانتخابية وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة كافة محتويات كل لجنة، وشهدت اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت والزم جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة . ووفرت الهيئة الكمامات للمواطنين الذين لا يحملونها أمام مراكز الاقتراع حتى يتمكنوا من المشاركة والتصويت في الانتخابات.