الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"نتنياهو" يطالب الفلسطينيين بالتخلي عن حق العودة

خارج الحدود
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

وكالات


طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مجددا، الفلسطينيين بالاعتراف بحق الشعب اليهودي في وجود دولة قومية خاصة به، وبالتخلي عن جميع مطالبهم في إطار التسوية الدائمة التي سيتم التوصل إليها بما في ذلك مطالبتهم بحق العودة.اضافة اعلان


وقال نتنياهو:"إنه لتحقيق السلام مع الفلسطينيين يجب "عليهم أن يعترفوا بحق الشعب اليهودي بدولة قومية خاصة به في وطنه، ومغزى ذلك هو أنه يجب عليهم أن يقرّوا في إطار التسوية النهائية بشطب مطالباتهم الوطنية، بما في ذلك حق العودة أو أي مطالبة وطنية أخرى من دولة إسرائيل".

وأكد نتنياهو أن الترتيبات الأمنية التي سيتم الاتفاق عليها مع الجانب الفلسطيني يجب أن تؤكد بقاء منطقة الحدود مع الأردن بيد إسرائيل، وكانت صحيفة معاريف ذكرت في وقت سابق أن نتنياهو "قرر بناء جدار أمني في غور الأردن".

ورفض رئيس الوزراء الإسرائيلي التصريحات الفلسطينية القائلة بان "أعمال البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، يشكل خرقا للتفاهمات بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في إطار عملية التفاوض".

وقال:"إن الجانب الفلسطيني يحاول افتعال أزمة في المفاوضات"، مشيرا إلى أن الفلسطينيين كانوا على علم ويقين عشية انطلاق عملية التفاوض، أن إسرائيل لن تخضع لأية قيود تتعلق بالبناء وراء الخط الأخضر.