الثلاثاء 7 يوليه 2020...16 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

نائب الرئيس اليمني يدعو للتلاحم لتخليص البلاد من الحوثيين

خارج الحدود
على محسن الأحمر

علي رجب


دعا نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، اليمنيين من مختلف الانتماءات إلى رص الصفوف لصد جماعة الحوثي.

وقال الأحمر، في تصريحات نشرها على "تويتر"، اليوم السبت، إنه يحث "كل أبناء اليمن وشرفائه من مختلف المناطق والانتماءات إلى التجاوب والالتحام بالدعوات الرافضة لميليشيات الحوثي، ورص الصفوف لصد هذا الخصم الذي يستهدف مكتسباتنا الوطنية وأمن بلادنا، وأمن ومصالح الأشقاء والأصدقاء".

وأضاف الأحمر: "إننا في حزب المؤتمر الشعبي العام قيادات وقواعد لن ننساق أو نستسلم لضغوط الميليشيات، ونرفض رفضا باتا دعوات الحوثي التي تستهدف تمزيق نسيجنا الاجتماعي، وتستهدف أمن أشقائنا في المملكة، داعين كل المكونات للاصطفاف لمواجهة هذا المشروع الخطير".

وأكد نائب الرئيس اليمني أهمية التمسك بالشرعية والعزم على تصعيد الجهود في كل المناطق ضد ميليشيا الحوثي ودعم كل الأطراف والتعاون مع كل مواطن يمني مخلص لتخليص البلاد من هذه العصابة الآثمة، واستعادة مؤسسات الدولة والحفاظ على النظام الجمهوري.

واشتعلت صنعاء منذ ساعات الفجر الأولى اليوم السبت بين قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وميليشيات الحوثي.

وسيطرت قوات صالح مدعومة بفصائل قبلية على مطار العاصمة اليمنية، فضلًا عن مبانٍ حكومية عدة كانت سقطت في يد ميليشيات الحوثي بعيد انقلابها على الشرعية، كالجمارك والمالية، والبنك المركزي، إضافة إلى وكالة سبأ الحوثية ومبنى التليفزيون.