الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

كوريا الجنوبية تشارك في المناورات الأمريكية بالمحيط الهادئ

خارج الحدود
علم كوريا الجنوبية

وكالات


أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، أنها ستشارك في المناورات التي ستقوم بها 3 حاملات طائرات أمريكية في المحيط الهادئ، وذلك على خلفية توتر شديد مع كوريا الشمالية وبينما يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بجولة في آسيا.اضافة اعلان


وكانت البحرية الأمريكية قالت في بيان أمس الخميس، أن "يو إس إس رونالد ريجن" و"يو إس إس نيميتز" و"يو إس إس ثيودور روزوفلت" ستقوم بـ"عمليات منسقة في مياه دولية"، اعتبارا من السبت وحتى الثلاثاء المقبل.

ومن غير المعتاد أن تنشر 3 من حاملات طائراتها في المكان والوقت نفسه وقال قائد الأسطول الأمريكي الأميرال سكوت سويفت في المحيط الهادئ أنها المرة الأولى منذ 2007.

وقال مسئول كوري جنوبي إن "7 قطع تابعة للبحرية هي 3 مدمرات و4 سفن مرافقة ستشارك في المناورات"، وغالبًا ما تندد كوريا الشمالية بمثل هذه المناورات التي تعتبرها محاكاة لاحتلالها وتقوم أحيانًا بمناورات أو تجارب صواريخ ردًا عليها.

ومن المقرر أن تقوم حاملات الطائرات الأمريكية خلال المناورات بتدريبات على الدفاعات الجوية والمراقبة البحرية والقتال الجوي الدفاعي، حسبما أوضحت البحرية الأمريكية.

وكان ترامب وجه الأربعاء قبل مغادرته كوريا الجنوبية إلى الصين تحذيرًا جديدًا إلى كوريا الشمالية قائلًا "لا تقللوا من شأننا ولا تمتحنوننا".

ودعا ترامب نظيره الصيني شي جينبينج في بكين أمس إلى تشديد الضغط على نظام بيونج يانج، محذرًا بأن الوقت ينفد لتسوية الأزمة حول برنامج كوريا الشمالية النووي.

وتشهد العلاقات بين بكين وواشنطن توترًا حول موضوع بحر الصين الجنوبي الذي تطالب الصين بالسيادة عليه.