الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

قاتل ناهض حتر: لست نادما على فعلتي

خارج الحدود
ناهض حتر

علي رجب


عبر قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر ويدعى رياض عبد الله أحمد، عن عدم ندمه على جريمته في اغتيال حتر قائلا: "أي شخص يسيء للذات الإلهية يجب قتله".
اضافة اعلان

ونقل المصدر عن المتهم قوله في التحقيق أمام المدعي العام للجنايات الكبرى أنه لا ينتمي إلى أي حزب أو تنظيم داخل أو خارج الأردن، وإنما ما قام به عمل فردي، وأنه لا يحمل فكرا تكفيريا، بحسب مصدر أمني لـ"الغد" الأردنية.

ووجهت محكمة الجنايات الكبرى في العاصمة عمان، 3 تهم لقاتل الكاتب ناهض حتر، وهي القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وجناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان، وحمل وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص، وفيما قرر المدعي العام توقيف المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق، أحال المتهم إلى مدعٍ عام أمن الدولة للتحقيق معه بالتهمة الثانية.

وقال مصدر أمني مطلع على التحقيق إن المتهم قال في اعترافاته وأقواله أمام الأمن والادعاء العام أنه لم يكن على معرفة سابقة بالكاتب قبل إعادة نشر الكاريكاتير على "فيس بوك" ليقوم بعدها بالبحث عن صوره بالإنترنت للتعرف عليه ومعرفة موعد الجلسة المقررة اليوم.

وأضاف المصدر، أن الجاني قام بشراء مسدس من أحد الأشخاص الأسبوع الماضي ليتوجه به صباح اليوم إلى قصر العدل الكائن في منطقة العبدلي سيرا على الأقدام قبل ساعة من حضور حتر، وعند نزوله من المركبة قام الجاني بإخراج المسدس من كيس يحمله والركض نحو درج المحكمة ليطلق عليه عدة رصاصات ويرديه قتيلا قبل وصوله إلى المستشفى.

وكان تقرير للطب الشرعي أظهر، اليوم الأحد، إن الكاتب ناهض حتر الذي اغتيل صباح اليوم أمام قصر العدل تلقى 5 رصاصات 4 منها في الرأس والصدر والخامسة في الساعد الأيمن.