السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

صحيفة بريطانية: «الإخوان» تجند الشباب للقتال بـ«داعش»

خارج الحدود
تنظيم داعش -صوره ارشيفيه

علا سعدي


انتقدت صحيفة «إكسبريس» البريطانية في تقرير لها اليوم، سياسة المملكة المتحدة البريطانية، وأنها السبب الرئيسي في هجرة الشباب إلى القتال في تنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأرجعت ذلك لسماحها -بريطانيا- بوجود جماعات إسلامية مثل جماعة الإخوان، وجماعة حزب التحرير، على أراضيها ما تسبب في سكب الزيت على النار، ولم يكن من الغريب أن تتحول بريطانيا الآن لتكون دولة مصدرة للإرهابيين للدول الأخرى ما يهدد أمنها القومي.اضافة اعلان


وأشارت الصحيفة إلى زيادة عدد الجهاديين البريطانيين داخل المملكة، وسفرهم إلى سوريا والعراق وانضمامهم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وترى الصحيفة إن أعداد الجهاديين البريطانيين المتزايدة، يرجع إلى سماح بريطانيا بووجود جماعات إسلامية، على أراضيها، حثت الشباب طول العقود الماضية على الجهاد وتأسيس دولة إسلامية.

ودعت الصحيفة إلى مواجهة الإخوان وحزب التحرير، بشكل أكثر قوة حتى لا يتحول الشباب البريطاني لإرهابيين في الجماعات المتطرفة.

وأدانت الصحيفة سياسة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، لوعده بمضاعفة الجهود لمكافحة الإرهاب؛ إلا أن الجهود نتائجها «صفر» على الرغم من أنه أمره بمراجعة نشاط الإخوان في لندن، لكن حتى الآن لم يضع إستراتيجية لمحاربة أفكار الجماعات المتطرفة التي توجه خطابا دينيا متشددا ويمكن من خلالها تحول الشباب البريطاني لعناصر إرهابية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟