الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

صحيفة إسرائيلية: تل أبيب المزود الرئيسي لأسلحة أذربيجان

خارج الحدود طائرة مسيرة
صورة أرشيفية


أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب تعتبر الممول الأول للأسلحة التى تستخدمها أذربيجان ضد أرمينيا خلال الحرب المندلعة حالياً بين الجارتين.اضافة اعلان


وبحسب موقع «واللا» الإسرائيلى، فأن الطائرات بدون طيار التي تستخدمها أذربيجان هي من صناعة شركات الصناعات الإسرائيلية، إذ تتمتع تل أبيب بعلاقة طويلة الأمد مع أذربيجان ويعتمد جزء كبير من قوتها العسكرية على الأسلحة الإسرائيلية.

وأوضح الموقع أنه تم بيع أسلحة من صناعة الطيران الإسرائيلية، وطائرات بدون طيار طراز «Hermes 450» تستخدم للمهاجمة ومراقبة ومن إنتاج شركة «Elbit»،  بالأضافة إلي صواريخ «Spike» المضادة للدبابات وأنظمة مضادة للطائرات.

ووجدت إسرائيل في أذربيجان مصدرًا مستقرًا وقريبًا نسبيًا للطاقة، إذ أصبحت موردًا مهمًا للطاقة لإسرائيل، ما يوفر علي تل أبيب نحو 40% من استهلاك النفط المحلي كل عام، عبر خط أنابيب النفط الذي يبدأ في "باكو" ويمر عبر "جورجيا" إلى مدينة جيهان الساحلية التركية على شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وقدمت أرمينيا مؤخرًا معرضًا للطائرات بدون طيار التي أسقطتها أو استولت عليها واستخدمها الجيش الأذربيجانى، وظهر خلال العرض العديد من الطائرات بدون طيار التي صنعتها الشركات الإسرائيلية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟