الجمعة 3 يوليه 2020...12 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

روسيا تتسلم تقرير تفتيش مطار القاهرة الدولي

خارج الحدود

وكالات


تسلم مجلس الوزراء الروسي تقريرًا عن نتائج التفتيش على عمل الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة، الذي سيقرر على أساسه استئناف رحلات الركاب المنتظمة بين البلدين.

وقال ألكسندر نيرادكو رئيس الوكالة الاتحادية للنقل الجوي، حسب موقع أخبار روسيا الروسي، إن المتخصصين أتموا رحلتهم إلى مصر، حيث قاموا بالاطلاع على نظام الأمن في مطار القاهرة، والذي قد تم تحديثه بشكل ملحوظ بناءً على طلب الجانب الروسي.

وأوضح الموقع أن تقرير المتخصصين في مجال أمن النقل أخذ بعين الاعتبار جميع سمات أنظمة الأمن في مطار القاهرة، والتي تسمح بمنع نقل الأسلحة والمتفجرات إلى أماكن صالات الوصول وغيرها من مواضع البنية التحتية للمطارات، وأيضًا منع تسلل أشخاص يشتبه في تورطهم في أنشطة المنظمات الإرهابية إليها.

وأكد وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف أنه بعد تأكيد لجنة التفتيش على المستوى المرجو للأمن في المطارات المصرية، فإن الحكومة الروسية ستأخذ قرارًا نهائيًا بشأن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة للركاب مع هذا البلد.

يذكر أنه تم حظر رحلات طائرات شركات الطيران الروسية إلى مصر بشكل قاطع منذ نوفمبر 2015 بعد حادث تحطم طائرة في شبه جزيرة سيناء، والذي أسفر عن مقتل جميع الركاب وأفراد طاقم طائرة «كوجالم آفيا» في طريقها من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟