الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رئيس النواب الليبي يناقش تطورات الأوضاع مع محمود حجازي وسامح شكري

خارج الحدود
المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

أحمد كحيل


التقى المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بالفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وبحضور وزير الخارجية سامح شكري وأعضاء اللجنة المصرية المعنية بليبيا اليوم الثلاثاء.اضافة اعلان


تم التطرق إلى الأوضاع الراهنة وتطورات الشأن الليبي والجهود المبذولة من الجانبين للتوصل إلى تسوية توافقية تستند على الاتفاق السياسي كإطار عام للحل السياسي بليبيا، وتنطلق من المخرجات التوافقية التي أسفرت عنها اجتماعات القاهرة مع الشخصيات الليبية المهتمة بالشأن العام الليبي خلال شهر ديسمبر 2016.

ثمن رئيس مجلس النواب الليبي الدور المصري المحايد والنزيه والجهود المبذولة لإعادة الاستقرار إلى ليبيا انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وانطلاقًا من الدافع الوطني وحرص رئيس مجلس النواب الليبي على الإسراع بالخروج من حالة الانسداد السياسي الحالية بليبيا وتماشيًا مع طموحات وتطلعات الشعب الليبي العظيم بكافة أطيافه.

وأكد على اعتزامه الدعوة لعقد جلسة لمجلس النواب الليبي يتم خلالها مناقشة الشواغل والنقاط محل الخلاف بالاتفاق السياسي المشار إليها ببيان القاهرة الصادر يوم 13 ديسمبر الماضي والعمل على تسويتها في إطار المصلحة الوطنية العليا دون إقصاء أو تهميش، وبما يضمن الحفاظ على وحدة التراب الليبي وحرمة الدم.

كما أكد على تعزيز واعلاء جهود المصالحة الوطنية الشاملة وصولًا إلى حل توافقي ليبي - ليبي بعيدًا عن التدخلات الخارجية بما يضمن الحفاظ على المؤسسات الليبية الشرعية وفي مقدمتها "مجلس النواب والجيش الوطني"، ودعم التحركات المصرية الرامية لتقريب وجهات النظر بين الليبيين بما يساهم في إعادة بناء هيكل الدولة الليبية، مع دعوة المجتمع الدولي لاحترام رغبات الشعب الليبي.