الثلاثاء 20 أكتوبر 2020...3 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

حملة بايدن تحذر: ترامب "كتفا بكتف" في ولايات حاسمة

خارج الحدود 1020201823852499730682
ترامب وبايدن

حذرت حملة المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، من أن الرئيس دونالد ترامب "لا يزال بإمكانه الفوز بالسباق"، وأنه يتقدم "كتفا بكتف" في عدة ولايات حاسمة. اضافة اعلان


وكتبت مديرة الحملة، جين أومالي ديلون، في رسالة من 3 صفحات،: "حتى أفضل استطلاعات الرأي يمكن أن تكون خاطئة، والمتغيرات مثل نسبة المشاركة تعني أننا متعادلون بشكل أساسي في عدد من الولايات المتأرجحة الحاسمة"، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست".

وأشارت ديلون إلى فوز ترامب المفاجئ على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون عام 2016، في حين أظهرت استطلاعات الرأي أن السيدة الأولى السابقة تتقدم في استطلاعات الرأي في الفترة التي تسبق الانتخابات.

وكتبت: "إذا تعلمنا أي شيء من عام 2016، فهو أنه لا يمكننا التقليل من شأن دونالد ترامب أو قدرته على إزاحة كل شيء في طريقه للعودة إلى المنافسة في الأيام الأخيرة من الحملة، من خلال أي تشويه أو تكتيكات مخادعة متاحة لديه".

وحثت ديلون أنصار بايدن على عدم "الرضا عن الذات" لأن ترامب لا يزال بإمكانه الفوز و"كل مؤشر لدينا يظهر أن هذا الشيء سينتهي به الأمر"، مؤكدة أن السباق أقرب مما تشير إليه استطلاعات الرأي.

تأتي هذه المذكرة في الوقت الذي يبدو أن تقدم بايدن في استطلاعات الرأي يتراجع بعد تقرير نشرته "نيويورك بوست"، الأربعاء الماضي، حول التعاملات التجارية لهنتر نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة في أوكرانيا.

وأظهر استطلاع، الأسبوع الماضي، أن بايدن لا يزال يتقدم على الرئيس الأمريكي بنسبة 50% مقابل 43%؛ لكن هذا الدعم انخفض بنقطتين مئويتين منذ الإثنين.

وأشار الاستطلاع أيضًا إلى احتمال وجود ناخبين "مترددين لترامب" بين الأمريكيين مثل الإقبال غير المتوقع في عام 2016.

والسبت، اجتمع نائب الرئيس السابق مع مستشارين في منزله في ولاية ديلاوير، في حين عقد ترامب تجمعات متتالية في ولايتي ويسكونسن وميشيجان، وهما ولايتان حاسمتان في فوزه على كلينتون.

وناقش ترامب تقرير "نيويورك بوست"، عن هانتر بايدن خلال زيارته لميتشجان، وقال إن "جو بايدن سياسي فاسد. وعائلة بايدن مؤسسة إجرامية. وإنه يجعل هيلاري كلينتون تبدو وكأنها مبتدئة".