الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. أجمل 10 زوجات لرؤساء أمريكا

خارج الحدود

زينب غريان


أثارت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب حديثًا دونالد ترامب، جدلًا واسعًا؛ بسبب جمالها الذي لفت أنظار العالم، ولكن «ميلانيا» ليست أول امرأة جميلة تدخل البيت الأبيض، وتحمل لقب سيدة أمريكا الأولى وفق تصنيف موقع «وندر ليست» الأمريكي.
اضافة اعلان


1 ميلانيا ترامب


جاءت زوجة ترامب في المرتبة الأولى بقائمة نساء البيت الأبيض الجميلات، وهي سلوفينية أمريكية انتقلت للولايات المتحدة الأمريكية عام 2001، وحصلت على الجنسية عام 2006 بعد زواجها من ترامب بعام واحد، وستصبح رسميًا السيدة الأولى لأمريكا بدءًا من 20 يناير 2017.


2 جاكلين كينيدي


زوجة الرئيس الأمريكي السابق جون كينيدي، كانت تمتلك وجهًا جميلًا وابتسامة جميلة، وكانت علامة في مجال الموضة والأزياء، كما كانت من أمهر ممارسي رياضة ركوب الخيل.


3 فرانسيس كليفلاند


كانت فرانسيس كليفلاند، زوجة رئيس الولايات المتحدة الثاني والعشرين جروفر كليفلاند، هي أصغر امرأة حملت لقب سيدة أمريكا الأولى، وتسبب جمالها الساحر، وفق وصف الموقع، في امتلاكها شعبية كبيرة وسط الأمريكيين.


4 جريس كوليدج


حملت لقب السيدة الأولى في الفترة بين أعوام 1923 و1929، حين كانت زوجة الرئيس الأمريكي الـ 30 كلفين كوليدج، عُرفت بجمال عينيها وابتسامتها المشرقة ولكنها كانت مزاجية، وكانت ملابسها تعبر عن شخصيتها في أغلب الأحيان.


5 هيلاري كلينتون


كانت «كلينتون» واحدة من أجمل سيدات البيت الأبيض وقت تولي زوجها بيل كلينتون رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وهي حتى الآن معروفة بأناقتها وجمالها رغم كبر سنها.


6 نانسي ريجان


زوجة الرئيس رونالد ريجان، الرئيس الـ 40 للولايات المتحدة الأمريكية، وعملت بالتمثيل قبل زواجها منه، وهو ما بدا واضحًا في تصرفاتها كسيدة أمريكا الأولى، وفي ملابسها التي يصممها كبار مصممي الأزياء في ذلك الوقت.


7 لورا بوش


زوجة الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وكانت واحدة من أكثر سيدات البيت الأبيض شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية بعد نشاطاتها في حملة زوجها للفوز بمنصب الرئيس، كما تولت مباشرة الأعمال في الكثير من برامج الرعاية الصحية والتعليم ونُسبت إليها الكثير من وصفات الطبخ في منازل الولايات المتحدة.


8 روزالين كارتر


شغلت منصب السيدة الأولى بين أعوام 1971 و1981 باعتبارها زوجة الرئيس التاسع والثلاثين للولايات المتحدة «جيمي كارتر»، وتولت مناصب كبيرة تحت إدارة زوجها بينها مبعوث الخارجية لأمريكا اللاتينية، كما اعتادت المشاركة بانتظام في جلسات مجلس الوزراء، ودافعت كثيرًا عن حقوق المرضى العقليين، كما كان الأمريكيون يعتبرونها السيدة الأكثر أناقةً على الإطلاق في أي تجمع تتواجد فيه.


9 بات نيكسون


حملت لقب السيدة الأولى وقت رئاسة زوجها ريتشارد نيكسون للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت أول سيدة للبيت الأبيض حاصلة على درجة جامعية، في ذلك الوقت، وتوفيت بسبب سرطان الرئة في سن الـ 81 عامًا.


10 ميشيل أوباما


زوجة الرئيس الأمريكي الحالي باراك أوباما، وصاحبة المركز العاشر في قائمة جميلات البيت الأبيض، حيث اعتبرها «وندر ليست» أكثر سيدات البيت الأبيض إثارة على الإطلاق.