الجمعة 14 أغسطس 2020...24 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

المقاتلات الإسرائيلية تقصف 15 موقعا للمقاومة الفلسطينية في غزة

خارج الحدود
صورة أرشيفية

محمود محمدي


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، سلسلة غارات على عدة أهداف في جنوب قطاع غزة، وأطلقت طائرة حربية إسرائيلية صواريخ تجاه أرض زراعية قرب مطار غزة الدولي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، بحسب «سكاي نيوز».

وبلغت الغارات التي يشنها الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة نحو 15 غارة إسرائيلية حتى الآن.
اضافة اعلان

وأكدت مصادر محلية، أن أولى هذه الغارات شنتها في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة بالقرب من مطار غزة الدولي المدمر، مضيفة أن طائرات حربية إسرائيلية من نوع «f 16» ظهرت فجأة في الأجواء وأطلقت عدة صواريخ تجاه أرض زراعية قرب المطار.

وأوضحت المصادر أن تلك الطائرات عادت فيما بعد، وشنت مزيدًا من الغارات تجاه المناطق الشمالية الغربية لرفح مستهدفة موقعين للمقاومة الفلسطينية بعدد من الصواريخ.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في مدينتي دير البلح وخان يونس وسط وجنوب قطاع غزة، مطلقًا عدد من الصواريخ تجاه هذه المواقع.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن جيش الاحتلال شن سلسلة غارات على قطاع غزة ردًا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وتواصل طائرات الاحتلال التحليق في أجواء قطاع غزة استعدادا لشن المزيد من الغارات، وسط إخلاء لكل المواقع الأمنية والحكومية وكذلك مواقع المقاومة الفلسطينية.

ودعا إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية المواطنين إلى أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر وعدم الاستعجال في نقل أخبار القصف قبل أن تصدر من الجهات الرسمية.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعا يتبع «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامى في رفح بأربعة صورايخ، بالإضافة لموقع «مهاجر» شرق رفح.