الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا ترفع حالة القوة القاهرة عن الحقول النفطية الآمنة

خارج الحدود النفط الليبي
المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا - أرشيفية


أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مساء اليوم السبت رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية الآمنة في البلاد.

وشددت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان لها، على أهمية التمسك بالثوابت المهنية وغير السياسية في أية ترتيبات تتعلق برفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ النفطية.

وأكدت المؤسسة رفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ الآمنة، بالأضافة إلي إعطاء التعليمات للشركات المشغلة في كل الأحواض الرسوبية وكذلك الإدارات المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط بمباشرة مهامها واستئناف الإنتاج والصادرات من الحقول والموانئ الآمنة.

وأضافت مؤسسة النفط أن حالة القوة القاهرة ستستمر على الحقول والموانئ النفطية التي تأكد وجود عناصر من مرتزقة "فاجنر" والجماعات المسلحة الأخرى التي تعرقل أنشطة وعمليات المؤسسة الوطنية للنفط، بحسب البيان.

من جانبه قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله: "همنا الأساسي بدء الإنتاج والصادرات بمراعاة سلامة العاملين و العمليات وأيضاً منع أية محاولات تسييس قطاع النفط الوطني".

ونوهت المؤسسة الوطنية للنفط بأنها تقوم بمهمتها الفنية وغير السياسية لاستئناف العمليات في المناطق الآمنة وجاري تقييم فني تمهيدا لمباشرة الإنتاج والصادرات.

كما أشارت المؤسسة الوطنية للنفط إلى أنها ملتزمة بأعلى المعايير الدولية لشفافية عملياتها التجارية، مشيرة إلى أن المسائل المتعلقة بإدارة الشؤون المالية الليبية وعملية وضع الميزانية هي مسائل سياسية خارج اختصاص المؤسسة الوطنية للنفط.

واختتمت المؤسسة بيانها بالقول: "ولكننا سنعمل بشفافية كاملة بتوجيه من السلطة التنفيذية بشأن التصرف في الإيرادات الجديدة".

اضافة اعلان

 

يذكر أن قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، قد أعلن أمس الجمعة عن قرار استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي لمنع استمرار تفاقم الوضع الاقتصادي في البلاد.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟