الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الكشف عن أسلحة "الخلية الإرهابية" التي أوقفتها السعودية | صور

خارج الحدود 920202911453393210554
جانب من الأسلحة المضبوطة

كشفت سلطات الأمن السعودية، مساء أمس، عن أنواع الأسلحة التي وجدتها مع الخلية الإرهابية التي أوقفتها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، ضبطت كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين، أحدهما منزل والآخر عبارة عن مزرعة، والمضبوطات كالآتي: "(9) أكواع متفجرة بحالة تشريك، (67) فتيلا متفجرا، (51) صاعقا متفجرا كهربائيا، مجموعة كبيرة من المكثفات ومحولات كهربائية ومقاومات إلكترونية تستخدم في التشريك وتصنيع المتفجرات، (5.28) كغم من البارود الناعم والخشن".اضافة اعلان






كما تم ضبط عدد (11) جهاز هاتف محمول، عدد (2) جهاز لوحي ذكي، عدد (5) ذواكر تخزين خارجية، وعدد (6) ذواكر تخزين داخلية.





وأيضًا وجدت السلطات السعودية مع الخلية (4) أجهزة تنصت متطورة، و(13) جهاز إرسال واستقبال إشارات كهربائية، و(17) عبوة تحتوي على مواد كيميائية، مفاتيح استقبال دائرة كهربائية، (4) رشاشات كلاشنكوف، (1) بندقية G3، بندقية قناص، (2) مسدس، عدد (1) بندقية صيد هوائي، (4620) طلقة ذخيرة حية متنوعة، (18) مخزن رشاش ومسدسا.






كما وجد الأمن السعودي مع الخلية الإرهابية، ملابس عسكرية، ومنظار قناصة، وعدد (3) أجهزة اتصال لاسلكي، وجهاز كمبيوتر محمول.

وضُبط عدد (1) حقيبة تحتوي معدات تنظيف أسلحة، عدد (14) سلاح أبيض قتالي (سكين)، ملابس عسكرية، عدد (2) منظار قناصة، عدد (1) منظار ليلي، عدد (3) أجهزة اتصال لاسلكي، عدد (1) جهاز كمبيوتر محمول، عدد (2) جهاز خرائط قارمن، عدد (1) نظارة شمسية مزودة بكاميرا تصوير وذاكرة تخزين وبطارية.









وأكدت رئاسة أمن الدولة السعودية مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لهذه المخططات الإجرامية، ولكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. والله الهادي إلى سواء السبيل.





كان أمن الدولة السعودي أعلن مساء الاثنين القبض على عناصر خلية إرهابية وعددهم (10) متهمين، ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران، أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة.









استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟