الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الخارجية الأمريكية ترحب ببدء المحادثات الإسرائيلية اللبنانية وتصفها بالتاريخية

خارج الحدود بومبيو
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

عبدالرحمن صلاح

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس بقرار بدء محادثات لبنانية إسرائيلية حول ترسيم الحدود البرية والبحرية بين البلدين.اضافة اعلان

 
وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو: "الولايات المتحدة توسطت بين لبنان وإسرائيل في هذه الاتفاقية التاريخية"، مشيراً إلي أن الاتفاق على مفاوضات إسرائيلية لبنانية نتيجة 3 سنوات من المساعي.
 
وأضاف بومبيو: "التفاوض اللبناني ـ الإسرائيلي سيوفر إطار عمل مشتركا.. والخطوة تخدم حماية مصالح لبنان وإسرائيل والمنطقة بأكملها".

كما لفتت الولايات المتحدة إلى أن لبنان وإسرائيل طلبا الوساطة الأمريكية لتسهيل المفاوضات، لافتة إلى تطلع واشنطن إلى بدء محادثات الحدود بين لبنان وإسرائيل قريبا.

وكان رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس أنه تم الاتفاق على إطار عمل للتفاوض مع إسرائيل حول الحدود البحرية والبرية بين البلدين.

وأوضح بري، أن الاجتماعات ستعقد في قاعدة للأمم المتحدة قرب الحدود بجنوب لبنان تحت رعاية الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن الجيش اللبناني هو من سيقود المحادثات.

وأشار وزير الطاقة الإسرائيلي اليوم الخميس إلي أنه سيتم عقد محادثات بين لبنان وإسرائيل بشأن ترسيم الحدود البرية والبحرية بين البلدين بوساطة أمريكية.

وشددت منظمة الأمم المتحدة اليوم الخميس على دعمها لأي اتفاق يتم إبرامه بين إسرائيل ولبنان لتعزيز الثقة بين البلدين.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟