الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

التحالف العربي ينفي مهاجمة مقر إقامة سفير عمان لدى اليمن

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


نفى التحالف العربي بقيادة السعودية قصف طائراته لمقر إقامة السفير العماني في العاصمة اليمنية صنعاء التي يشن عليها ضربات جوية منذ شهور ودعا إلى إجراء تحقيق.اضافة اعلان


وكانت وزارة الخارجية العمانية استدعت السفير السعودي لدى مسقط يوم السبت وسلمته رسالة احتجاج على الضربات الجوية التي قالت وكالة الأنباء العمانية إنها استهدفت مقر إقامة سفير عمان لدى اليمن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن المتحدث باسم التحالف العميد أحمد عسيري قوله إن الضربات الجوية يوم السبت استهدفت مبنى وزارة الداخلية اليمنية وليس مقر إقامة السفير العماني.

وقالت الصحيفة إن المبنى تحول إلى مركز للعمليات العسكرية للحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على العاصمة اليمنية وأجزاء كبيرة من البلاد.

ونقلت الصحيفة عن عسيري قوله إن التحالف يرحب بإجراء تحقيق ويشير إلى أن منزل السفير ربما قصف بقذيفة مورتر أطلقها الحوثيون.

وقال "الإنسان قادر في اللحظة الأولى أن يفرق بين استهداف الموقع بقذيفة هاون أو بواسطة طائرة حربية."

والتزمت سلطنة عمان وهي واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي الست الحياد في الصراع في اليمن واستضافت محادثات بوساطة الأمم المتحدة بين الحوثيين وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وقالت مصادر يمنية أن وفد الحوثيين غادر صنعاء يوم الأحد لإجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وكثف التحالف غاراته الجوية في الأسابيع الأخيرة في الوقت الذي تستعد فيه قوة برية خليجية ومقاتلون موالون لهادي لحملة لاستعادة صنعاء التي سيطر عليها الحوثيون في سبتمبر أيلول عام 2014.

وقال سكان إن نحو عشر ضربات جوية شنت على مبنى وزارة الداخلية في شمال العاصمة ومعسكر للشرطة قريب منه ومبنى عسكري.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟