الخميس 3 ديسمبر 2020...18 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الأمم المتحدة تجلي موظفيها من جوبا

خارج الحدود
منظمة الأمم المتحدة

نيويورك /أ ش أ/


أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان "أونميس" أنها بدأت اليوم "الأحد"، في إجلاء موظفيها غير الضروريين من جوبا إلى مدينة عنتيبي الأوغندية. 
اضافة اعلان

وذكرت أونميس- في بيان أصدرته اليوم- أنها اتخذت هذا القرار لنقل الموظفين كإجراء وقائي للحد من الضغوط على مواردها المحدودة، وأكدت أنها لا تزال تقوم بتوفير المساعدة والمأوى لأكثر من 20 ألف من المدنيين الذين لجأوا إلى مجمعها الرئيسي في العاصمة جوبا.

كما نقلت "أونميس" جميع الموظفين المدنيين المتبقيين من مجمعها في عاصمة ولاية جونقلي بور إلى جوبا، وذكر البيان أن "أونميس" تعتزم تعزيز وجودها العسكري في بور وباريانج بهدف مواصلة الوفاء بولايتها في المساعدة في حماية المدنيين في جنوب السودان.

وقالت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان هيلدا جونسون: "نحن لن نتخلي عن جنوب السودان ونحن هنا لكي نبقي، وسوف نستمر في عزمنا الجماعي على العمل مع ومن أجل شعب جنوب السودان، ونحن نقول بصوت عالي لمن يريد أن يهددنا،أو يهاجمنا، أو يضع العراقيل في طريقنا: نحن لا نخاف".

وأضافت المسئولة الأممية أن هناك خطط لإجلاء جميع موظفي "أونميس" من مجمع البعثة في ولاية بانتيو في وقت لاحق اليوم، كما يجري التخطيط لزيادة التعزيزات في بانتيو.

وأكدت هيلدا جونسون على استمرار "أونميس" في المشاركة، جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين والإقليميين، ومع الزعماء الرئيسيين في جنوب السودان من أجل المساعدة في إيجاد حل سلمي للأزمة الحالية. 

وأشارت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان "أونميس" إلى أنه بمجرد استقرار الوضع الأمني في البلاد، فسوف يعود موظفو البعثة الأممية إلى جوبا.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟