الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

الهند تختار 300 مليون شخص لتلقي لقاح ضد كورونا

خارج الحدود 10202017164920458911889
كورونا

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" اليوم السبت، أن الهند بصدد تحديد هويات 300 مليون شخص، سيحصلون على الجرعة الأولى من لقاح ضد فيروس كورونا.اضافة اعلان


ونقل التقرير عن مسؤولين، لم يتم الكشف عن هويتهم قولهم إنه ستكون الأولوية لأفراد في قطاعات تواجه مخاطر شديدة مثل رجال الشرطة وموظفي الرعاية الصحية والصرف الصحي والمسنين وهؤلاء الذين يعانون من أكثر من مرض، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم السبت.

وأضاف التقرير أنه من المقرر إجراء التجارب التي ستشمل جرعة زائدة للمرحلة الأولى فور الموافقة على استخدام لقاح حسب التقرير.

وبالنسبة لدولة بهذا الحجم، فإن توفير لقاح آمن وسريع يمثل أولوية رئيسية لإدارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.
 ولا يستطيع نظام الرعاية الصحية المنهار في البلاد، والذي كان يكافح بالفعل لتوفير رعاية كافية قبل التفشي، مقاومة ضغط جائحة على المدى الطويل.

وأصيب أكثر من 7 ملايين شخص في الدولة الواقعة في جنوب آسيا بمرض كوفيد19 الذي يسببه فيروس كورونا، لتصبح بذلك ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد الإصابات.

كانت مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة شركة "بيوكون" الهندية للصناعات الدوائية كيران مازومدار شاو قد أشارت إلى إن الهند لديها القدرة على زيادة اختبارات الكشف عن فيروس كورونا "كوفيد19-"، في خطوة قد تساعد في كبح موجة ثانية من الوباء وتجنب إغلاق غير مجد اقتصادياً.