الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

إذا كان طارق السعيد أهلاوى فالعميد ابن الأهلى

محمد صلاح: حسام حسن لم يقدم شيئًا للزمالك

ملفات وحوارات

حوار : محمد كارم


  • كنت أعلم قرار رحيلي قبل مباراة مازيمبي
  • "ميدو" أبلغني بقرار تنصيبي مديرا فنيا لقطاع الناشئين
  • رحيلي عن الفريق باتفاق مع رئيس النادي
  • لم أحصل على وعد من رئيس الزمالك بخلافة "ميدو"
  • أبناء النادي "مش مظلومين"
  • إذا فازالعميد بـ3 بطولات سيكتب شهادة ميلاده مع الأبيض
اضافة اعلان

حوار - محمد كارم
هو أحد الأشخاص الذين لهم دور كبير، في فوز الزمالك ببطولة كأس مصر على حساب نادي سموحة، من خلال بصماته الفنيه الواضحه مع أحمد حسام "ميدو" المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء، وافق على تعيينه مدربًا عامًا ضمن الجهاز المعاون لـ"ميدو" رغم أنه يعمل دائمًا مديرًا فنيًا، ولكن حبه وتقديره للنادي الذي له الفضل عليه، كان سببًا في أن يقبل هذه المهمة، قبل أن يتم الاطاحة به مع جميع أعضاء الجهاز المعاون والمدير الفني وتنصيب حسام حسن مديرا فنيًا للفريق الأبيض.. إنه محمد صلاح بعد تنصيبه مديرًا فنيًا لقطاع الناشئين بالنادي الأبيض.. " فيتو" حاورته للحديث كواليس رحيله عن القلعة البيضاء وأهم المفارقات والمشاكل التي واجهته في الفريق الأبيض.

*في البداية.. ما تعليقك على تعيينك مديرًا فنيًا لقطاع الناشئين؟
أشكر مجلس إدارة الزمالك على هذه الثقة الغالية وشرف لى أن أكون مديرا فنيا لقطاع الناشئين، وهذا رد الجميل من مجلس الإدارة على بطولة الكأس الذي حصدها الفريق في عهدنا.

*من الذي أبلغك بقرار تعيينك مديرا فنيا للقطاع؟
في الحقيقة "ميدو" هو الذي أبلغني بهذا القرار وعرض عليا الأمر، وأكدت له اننى سأوافق على هذا القرار فور إعلانه رسميًا.


*هل توقعت رحيلك عن الزمالك بعد مباراة مازيمبي؟
كان هناك اتفاق بيني وبين رئيس نادي الزمالك، على العمل في الجهاز الفني لأحمد حسام "ميدو" لمدة شهر واحد من أجل الفوز ببطولة كأس مصر، وبالفعل رحلت عن النادي بعد الفوز ببطولة الكأس رغم الظروف الصعبة التي كان يمر بها الفريق من إيقافات بعض اللاعبين والاعتماد على الناشئين.

*هل كنت تعلم قرار رحيلك قبل مباراة مازيمبي؟
الاتفاق بيني وبين رئيس النادي كان على بطولة كأس مصر، وبالتالي كنت أعلم قرار رحيلي قبل مباراة مازيمبي، لأن هذا ما تم الاتفاق عليه.

*هل رئيس الزمالك وعدك بتنصيبك مديرًا فنيًا للفريق حال رحيل "ميدو" عن النادي؟
اطلاقًا.. لم يحدث اتفاق بين وبين رئيس النادي على تنصيبي مديرًا فنيًا للفريق، وكل هذا الكلام الذي تردد عن أن رئيس الزمالك وعدني بخلافة أحمد حسام "ميدو" غير صحيح بالمرة، لأن الاتفاق كان لمدة شهر واحد لحين الانتهاء من بطولة كأس مصر.

*العالمون ببواطن الأمور في الوسط الرياضي اجمعوا على انك السبب في حصول الزمالك على الكأس.. ماتعليقك؟
في البداية اشكر الجميع على هذه الاشادة، لكن في الحقيقة الجميع كان يعمل من أجل مصلحة الكيان الأبيض وإسعاد جماهير النادي العظيمة، وكان هناك تنسيق وتشاور دائمًا بيني وبين "ميدو"، والجميع ساهم في ذلك النجاح.

*ما رأيك في قرار إقالة "ميدو" خاصة بعد الفوز ببطولة الكأس ؟
هذا قرار مجلس الإدارة، وليس لي شأن به. لأنه قد يكون هناك اتفاق بين مجلس الإدارة و"ميدو" على الرحيل بعد الفوز ببطولة الكأس،، ثم أن حلمي طولان رحل عن النادي بالفوز ببطولة الكأس.

*مارأيك في تنصيب حسام حسن مديرًا فنيًا للزمالك؟
تعيين حسام حسن مديرا فنيا قرار يخص مجلس الإدارة، وأتمني له التوفيق في الفترة المقبلة مع الزمالك.

*تقييمك لحسام حسن كمدرب للزمالك؟
في الحقيقة حسام حسن لم يحقق شيئًا للزمالك عندما تولي مهمة تدريب الفريق من قبل، ولكن أتمني له التوفيق، ويجب عليه الفوز بـ3 بطولات على الأقل مع الزمالك خلال الموسم خاصة بعد تدعيم الفريق بمجموعة من اللاعبين المتميزين وقد يكونوا من أحسن اللاعبين في الدوري.

*هل تري أن ابناء الزمالك مظلومين داخل النادي؟
اطلاقًا.. لاني عملت كمدرب عام مع الزمالك لمدة شهر وحققت بطولة كأس مصر في ظل ظروف غاية في الصعوبة مع إيقاف جميع اللاعبين الاساسيين والاعتماد على الناشئين.

*ما رأيك في الهجوم الذي تعرض له طارق السعيد واتهامه بأنه "أهلاوي" وليس ابن الزمالك؟
إذ كان الهجوم الذي تعرض له طارق السعيد يتعلق بأنه ليس ابن النادي وأهلاوي، فحسام حسن ابن النادي الأهلي وطارق سليمان ابن المصري البورسعيدي وعماد المندوة من ابناء الزمالك لكنه كان لايلعب بصفه مستمره.

*هل تؤيد عودة الجماهير للمدرجات في الموسم الجديد؟
طبعا أنا مع عودة الجماهير للمدرجات لأن الكرة ليس لها طعم بدون الحضور الجماهير واتمني السماح لهم بالحضور في مباريات الموسم المقبل.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟