الإثنين 23 نوفمبر 2020...8 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

رجال الحكومة في طابور الانتخابات.. مدبولي يدلي بصوته في الشيخ زايد.. وزيرة التضامن تدعو للمشاركة والالتزام بالإجراءات الاحترازية.. ووزيرا الكهرباء والتموين ضمن القائمة

ملفات وحوارات

آية عودة

وقف رجال الحكومة في صفوف الاقتراع لانتخابات مجلس النواب، ليضربوا أروع الأمثال في أهمية تأدية الواجب الوطني والإدلاء بصوتهم، داعين الجميع إلى المشاركة.اضافة اعلان


الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أدلى بصوته في انتخابات مجلس النواب، في لجنته بالمدرسة المصرية اليابانية، بمدينة الشيخ زايد، ونشر المركز الإعلامي فيديو لحظة إدلائه بصوته، وحرص رئيس الوزراء على الاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية في اللجان المخصصة للاقتراع، للحماية من فيروس كورونا. 

كما دعا الدكتور مصطفى مدبولي المصريين إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري، في ظل المناخ الديمقراطي الذى تتمتع به مصر، والذي يضمن إعطاء الأصوات الانتخابية بحرية، لمن يستحقون تمثيل هذا الشعب العظيم. 

وأكد رئيس الوزراء أنه بعد إتمام انتخابات مجلس الشيوخ، وانتهاء انتخابات مجلس النواب، يكتمل البرلمان بغرفتيه؛ ليؤديا دورهما جنبا إلى جنب، وهو الأمر الذي من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية، وإثراء الحياة النيابية في مصر. 

وزيرة التضامن
كما شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي في الانتخابات وادلت بصوتها  في الدقائق الأولي من فتح باب الاقتراع  فى لجنة المركز القومى للبحوث بالدقى، واكدت أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على كل مصرى ومصرية ، مطالبة المواطنين بالمشاركة فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس النواب ، واختيار مرشحهم الذى يمثلهم فى دائرتهم.

وأكدت نيفين القباج أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى أعلنتها وزارة الصحة، وذلك خلال مشاركتهم فى العملية الانتخابية، تزامنًا مع إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين وعدم التزاحم داخل لجان الانتخابات.


وزيرا التموين والكهرباء
وأدلى الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بصوته في لجنة مدرسة الأورمان بمنطقة الدقي، و الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بصوته بمدرسة اللأورمان الإعدادية ثانوية بنات بالعجوزة.


محافظ الاسكندرية
كما أدلى اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بصوته في الانتخابات وذلك بلجنة مدرسة عمر مكرم الابتدائية بمنطقة السيوف بحي المنتزه أول.
واطمأن المحافظ على بدء العملية الانتخابية، واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم، وعدم وجود أي معوقات تعوق سير الانتخابات.

وطالب المحافظ المواطنين بالنزول للإدلاء بأصواتهم، مؤكدًا أنه تم تيسير كافة التسهيلات للناخبين، ومن بينها توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، وتوفير عدد من الكراسي المتحركة بالمجان لمساعدة كبار السن والمرضى.

وكيل بطريركية
أدلى القمص إبراَم إميل وكيل بطريركية الإسكندرية، بصوته، اليوم السبت، في انتخابات مجلس النواب 2020، والتي انطلقت فعالياتها اليوم ولمدة يومين.

وتوجه القمص أبراَم إميل إلى مقر لجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد مقدم شريف محمد عمر الإعدادية بنات حيث أدلى بصوته.

مفتي الجمهورية
كما أدلى الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية بصوته الانتخابي في انتخابات مجلس النواب بمسقط رأسه بمركز ومدينة الدلنجات بلجنة مدرسة الإرشاد الابتدائية.

وأكد مفتى الديار المصرية في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته أن انتخابات مجلس النواب اليوم اختبار حقيقى للمواطنين لإدراكه كافة القضايا والتحديات وهى خطوة للأمام لتحقيق ريادة مصرية للعالم كله.


وناشد المفتي جموع المواطنين بالمشاركة فى الانتخابات كواجب وطني ملح للحفاظ على المكتسبات أيا كان هذا الصوت فهو أمانة بين يديك تعطيه لمن يستحق.