السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

تفاصيل انهيار عقار المحلة.. استخراج 5 جثث من تحت الأنقاض.. ومحافظ الغربية يوجه بصرف تعويضات لأسر الضحايا| فيديو وصور

ملفات وحوارات

شيماء النقباسي

خيم الحزن على منطقة الرجبي بالمحلة الكبرى، إثر انهيار منزل قديم كان منذ أيام يحتفل سكانه بعيد الاضحى المبارك وفجأة شعرو بهزة حاولوا بعدها الخروج من المنزل لكن القدر لم يمهلهم وانهار العقار على سكانه مسببا أضرار بالمنازل المجاورة له ومع جهود فريق الانقاذ تم العثور على 5 جثث تباعاً ومازال البحث جاريا تحت الأنقاض.

اضافة اعلان
 


وكان قد تلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة، بورود إشارة لشرطة النجدة بانهيار منزل في منطقة الرجبي، وتم الدفع بسيارتين إطفاء وقوات الإنقاذ وسيارة إسعاف لمكان البلاغ.

 


 

وتم فرض كردون أمنى في محيط المنزل، كما انتقل مسئولي حي أول المحلة لمكان البلاغ، وبتكثيف البحث نجحت قوات الدفاع المدني في العثور على جثث 5 أشخاص من سكان العقار المنهار تحت أنقاضه، وتم نقلهم جميعا الى مستشفى المحلة العام، ومازالت قوات الإنقاذ تكثف جهودها للبحث عن باقي الضحايا أسفل العقار المنهار.

 


 

 

وجرى إخلاء محيط المنزل من السكان نظرا لتعرض عدد من المنازل المجاورة للمنزل المنهار إلى أضرار نتيجة انهياره، و تسببت شدة الانهيار فى سقوط شرفات المنزل المجاور له وتصدع منزل آخر.

 




وتوجه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبرفقته اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة، ورئيس مدن طنطا والمحلة ورؤساء أحياء طنطا والمحلة، إلى منطقة الرجبي بالمحلة الكبرى، للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار منزل مكون من 5 طوابق، وقرر المحافظ، فرض طوق أمني حول العقار، وتوجيه كافة المعدات للبحث عن ضحايا أو ناجين أسفل العقار.

 




كما أصدر توجيهاته لرئيس مركز المحلة بتشكيل لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار عقار المحلة وكذلك الإخلاء العاجل لثلاث منازل مجاورة.

 


 


وقرر الدكتور عبد الناصر حميد وكيل وزارة الصحة أوامره رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى محل الواقعة لنقل الضحايا للمستشفى.

 

كما وجه أحمد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، بفتح نزل شباب المعتمدية لاستقبال الأسر المتضررة وتكليف ، أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بضرورة تشكيل لجنة لصرف مساعدات وتعويضات إلى أسر ضحايا ومصابي حادث انهيار المنزل.