الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

اختبارات القدرات 2020 في زمن الكورونا.. تعقيم وقياس الحرارة وارتداء الكمامات أبرز الإجراءات.. و56 ألف طالب يسجلون على موقع التنسيق

ملفات وحوارات

سمر محمد - عدسة : وفاء حسن ، أميرة سيد

انطلقت اليوم السبت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2020 بالنسبة للكليات التي يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لتلك الكليات وفقا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

اضافة اعلان
 

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات قدرات بها وهي كليات الإعلام، والفنون الجميلة (فنون– عمارة)، والفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط – بنها – بني سويف)، وكلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، وكلية التربية الفنية جامعة المنيا.

 

كما تشمل: شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)، وكليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر)، وكليات التربية الرياضية، وكلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس، الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية.

 

 


 

 

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، شهدت كلية الفنون الجميلة، جامعة حلوان، بمقرها بمنطقة الزمالك تكدساً وزحاماً شديدين لطلاب الثانوية العامة على بوابات الكلية لإجراء اختبارات القدرات الأمر تسبب في تأجيل دخول الطلاب إلى الساعة ١٠ صباحا، بعد أن كان مقرر أن تبدأ الاختبارات الساعة ٩ صباحاً. 

 

وعلى الرغم من غياب التباعد الاجتماعي بين الطلاب بسبب الزحام إلا أن العديد منهم حرصوا على ارتداء الكمامات الطبية خوفاً من انتشار فيروس كورونا.

  

 

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد فؤاد هنو عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، أنه وصل عدد الطلاب الذين تم ترشيحها لأداء اختبارات القدرات بالكلية فى اليوم الأول لـ 470 من طلاب الثانوية العامة منهم 300 قسم فنون و170 قسم العمارة.
 
وأكد الدكتور أحمد فؤاد هنو، أن اختبارات القدرات تتم وسط إجراءات احترازية، ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث يتم قياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للامتحان بالإضافة إلى التأكد من ارتداء الطلاب الكمامات، وذلك بهدف الوقاية من كورونا.

 

 




فيما حرصت كلية التربية النوعية جامعة عين شمس، اليوم السبت، على تطبيق الإجراءات الاحترازية على الطلاب الثانوية العامة قبل الدخول لتأدية اختبارات القدرات 2020.

 

وألزمت الجامعة الطلاب بارتداء الكمامات الطبية قبل الدخول للكلية مع قياس درجة الحرارة وتعقيم الطلاب، وذلك حرصاً على سلامتهم ومنع تفشي فيروس كورونا.

 


 

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 56 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق للعام الجامعي الجديد 2020– 2021.

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

 




وأضاف السيد عطا أن طلاب الدور الثاني متاح لهم التقدم وحجز اختبارات القدرات في نفس التوقيت المتاح لطلاب الدور الأول.