الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تفسير حلم الدخان في المنام وعلاقته بالشهرة الزائفة والخلافات الزوجية والحسد

دين ودنيا ص
رؤية الدخان في المنام

محمود عبد الحليم

بعد انطفاء النيران يخرج الدخان كثيف وقد يصيب بالاختناق فهو ضار في كل المناسبات وليس محبب للانسان هذا في الواقع اما رؤية الدخان في المنام  فيدل على الهزيمة ومشهد خروج الدخان من الفم في المنام أو من الأنف دليل على النجاح في الحب وأحيانًا يدل علي الشهرة الزائفة أو الأوهام وأما التواجد في وسط الدخان فهو حسد يتعرض له الشخص. اضافة اعلان



ويقول ابن سيرين إن رؤية الدخان في المنام إذا كان خارجا من محل عمل الشخص فهذا يدل على خير بعد شدة,اما اذا كان الدخان بدون نار فانه يشير إلى الظنون والشبهات الظالمة واذا كان  الدخان مرتفعا لأعلى فهذا فيه إشارة إلى النجاح وأما إذا رأى شخص الدخان ينزل فهذا دليل فيه دليل على الهزيمة.


وإذا رأت العزباء في المنام أنها تقوم بالتدخين بحرية كبيرة وفرح وأنها لا تخاف أحدا وليس هناك قيود عليها فإذا كانت تدخن في الواقع فإن هذا معناه أنها ستقابل أصدقاء متواجدة بينهم ومحاطة بهم فإن ذلك معناه أنها تدخل في علاقة سيئة قد تدمر حياتها ,وأما أن كانت سعيدة جداً هي تدخن معهم فهذا معناه مكروخديعة تدبر لها وأنها سوف تنجرف لها أومرض عارض يصيبها.


وإذا رأت المتزوجة في المنام أنها تدخن فإنه يشير إلى الخلافات والمشاكل الزوجية حيث تتعرض لها كثيرًا مع زوجها وقد يدل على غيبة ونميمة وسوء في الكلام مع النساء والذي سيتسبب في مشاكل وإزعاج لها وقد يتسبب في أن يفسد عليها حياتها.


أما إذا رأت أنها أجبرت على التدخين وتحزن لذلك فإن هذا يدل على ظلم تعرضت له يتعلق في أمر ما دل ذلك على أن الفرج قد اقترب منها بشكل كبير وأنها ستحظى بتحقيق كل ما تتمناه وأن كل مشكلاتها الزوجية ستحل بإذن الله.  


واذا رأت الحامل في منامها الدخان فإن هذا يدل على الصحة القوية التي تتمتع بها وأيضا تعد وعلامة لتبشرها أنها ستلد وستكون بصحة وبخير ,أما إذا رأت نفسها في المنام أنها تدخن وهي سعيدة فإن ذلك يدل على أنها ستمر بفترة مرضية إلا أن هذه الفترة ستذهب بأمان، ولكن اذا كانت تدخن وهي حزينة فإن هذا يدل على فرح شديد بجنس المولود الذي في بطنها.


واذا رأي الرجل في المنام أنه يري دخاناً خارج من حانوته فهذا قد يكون فيه خير وخصب بعد عذاب وفضيحة ربما تكون من قبل سلطان أما إذا كان الدخان خارجًا من تحت قدر تحتوي على لحم ناضج فهذا يدل على الفرج و الخير والخصب بعد عذاب أو هول يناله الشخص.


وفي حالة أن يري الدخان وكان يظله فهي حمى تصيبه، أما من أصابه حر الدخان فهذا يدل على غم وهم أما اذا كان خفيفا فهذا يدل على الأوهام والأحلام الرومانسية .


والدخان الابيض في المنام يدل علي مفاجأت سارة ,والدخان المخيف إشارة إلى الخيانة اما إذا كان الدخان صافيا واضحا في المنام فإنه يشير إلى حب الشريك وأما دخان السجائر في المنام فهذا دليل على مخاوف منزلية.


وأما إذا كان الدخان كثيفا في المنام فإنه يشير إلى الغموض والحيرة فيما يتعلق بالمستقبل وإذا كان صاحب الحلم  في الواقع غير مدخن  ورأى في منامه أنه يشرب سجائر فهذا يدل على أنه يعرف جيداً كيف يعمل على حماية نفسه من أذى أناس آخرين محيطين به.


ومن يري في منامه أن شخصا أخر يدخن فهذا يعتمد على نوع العلاقة مع هذا الشخص حيث أنه يشير إلى توتر العلاقة بينهما وسوف تتعرض لكثير من الشوائب وتعكير صفو العلاقة بينهما.


وإذا كان الشخص في الواقع مدخنا ورأي أنه يدخن بشراهة  فهذا يدل على التوتر والقلق في الحياة وقد ينذر بخطر التدخين على الشخص المدخن.


وإذا رأي شخص دخان سجائر لونها أسود فإنه يدل على المشاكل الكثيرة التي قد تحدث في الحياة وقد يشير إلى خسائر مالية أو خسائر تتعلق بالعمل ,وأما إذا كان دخان متوهج ومشرق في المنام فإن ذلك فيه دليل على كثير من المكاسب قد تتحقق في حياة الشخص إلا أن تلك المكاسب لن تبقى طويلاً.


ومن يري في المنام أنه يجلس بين مجموعة من الأصدقاء وجميعهم يدخنون بينما هو لا يدخن في جلوسه معهم فإن ذلك يدل علي أن هؤلاء الأصدقاء الذين يحيطون به قد يكونوا مصدر للمشاكل والقلق في الحياة، لذك عليه الابتعاد عنهم.


وإذا رأى شاب أعزب في منامه أنه يقوم بالتدخين ويفتخر بذلك بشكل كبير فإن هذا يدل على فشله في العمل أو في الحياة العاطفية أو أنه سيتعرض لخسائر كبيرة خاصة في المال.


وأما إذا كان دخان السجائرمشرق ولامع فهذا معناه حياة عاطفية يقبل عليها ,وأما إذا أجبر على التدخين من شخص يعرفه فإن ذلك يدل علي أنالشاب سيرتقي ويعلو في عمله أو صلاحاً بين أهله قد يتحقق أوفي دينه، وربما يكون  دليل على التخلص من مصيبة ومكيدة كان دبرها له من حوله ولكنه سيحظى على خير كثير قد يعوضه الله عن خسارته والله اعلم.