الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

7 أطعمة تمنحك الطاقة وتخلصك من خمول الخريف

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

ريهام الصواف


الجميع يشكو هذه الأيام من حالة الخمول والكسل، وعدم الرغبة في العمل، والميل للنوم.

وتشير دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية إلى أن طبيعة جو الخريف تدفع الكثيرين للشعور بالخمول والتكاسل، ولكن يمكن مواجهة هذه الحالة بالتركيز على تناول بعض الأطعمة التي تمد الجسم بالمزيد من الطاقة، مما يجعلك قادرا على نفض الكسل.
اضافة اعلان

الكاري
يعمل على زيادة مستويات الطاقة بالجسم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة التي تحاول تدمير خلاياه، ويمكنه تنظيم مستويات السكر في الدم.

الموز
يساعد على إبطاء عملية الهضم، وإبقاء مستويات السكر في الدم مستقرة، هذا لأن الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين ب.

الخضراوات الورقية
مثل السبانخ واللفت غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين A وC، والتي هي ضرورية للحفاظ على مستويات الطاقة، إلى جانب أنها تحتوي على حمض الفوليك الذي يخلصك من اكتئاب الخريف، وما يتبعه من ميل إلى الخمول.

البيض
مصدر جيد للبروتين، وخصوصا للنباتيين، وكذلك يحتوي على فيتامين ب والحديد، وكلها مغذيات تمنحك الطاقة التي يمكنها أن تستمر لساعات طويلة.

الشيكولاته الداكنة
مصدر ممتاز للحديد والماغنيسيوم، وهي وسيلة رائعة لتعزيز مستويات الطاقة.

بذور قرع العسل
تحتوي على البروتينات التي تساعد في الحفاظ على العضلات، كذلك تحتوي على الدهون الصحية التي تمنحك الطاقة والحيوية، كذلك تحتوي على الماغنيسيوم الذي يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة.

البطيخ
ليس للترطيب فقط، لكنه مصدر غني لرفع الطاقة، كما يحتوي على فيتامين ب، والبوتاسيوم والفركتوز، وكلها تمنح جسمك المزيد من الطاقة.