الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

5 قيم احرصي على غرسها في نفوس أبنائك بالعيد

صحة ومرأة
صورة أرشيفية

ريهام الصواف


عيد الفطر يحمل بين طياته العديد من القيم الأخلاقية الخيرة، والتي يجب ألا يفوتها الوالدان، ويجب الحرص على غرسها في نفوس الأبناء.

وتستعرض دكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية ومستشار العلاقات الأسرية، في السطور التالية أهم القيم التي يجب غرسها في نفوس الأبناء خلال أيام العيد وهي:اضافة اعلان


- حب الله وطاعته، من خلال اصطحاب أبنائك لأداء صلاة العيد بالمسجد، فلهذه الصلاة بشكل خاص طابعا روحانيا، فالأعداد الغفيرة من المسلمين وآداؤهم الصلاة في ساحات المساجد يترك أثرا طيبا في النفس.

- يجب أن توصي أبناءك بالابتسام في وجه كل من يقابلونه خلال صلاة العيد، وليبدءوا بإلقاء تهنئة العيد، فمن يبدأ له الثواب الأكبر، وذلك لغرس قيمة المعاملة الطيبة.

- يجب تعويد الأطفال على تهنئة الجيران بقدوم العيد المبارك، لغرس قيمة التواصل مع الجيران، والذين أوصى على التودد لهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

- ومن السلوكيات التي يمكن من خلالها غرس قيم التواصل مع الجيران، إرسال أحد أبنائك لبعض الجيران المقربين بكعك وبسكويت العيد، كما كانت تفعل أمهاتنا في الماضي الجميل.

- احرصي على أن يقدم أطفالك التهاني لأقاربهم وأفراد العائلة، بقدوم العيد من خلال الاتصال بهم تليفونيا، لغرس قيمة صلة الرحم، وحب العائلة، والتواصل معهم.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟