الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

5 أسرار في حياة الرجال لا تعرفها النساء

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

محمد طاهر ابوالجود


الرجل مخلوق غامض بطبيعته، وعالم الرجال مليء بالأسرار، وعلى مر الزمان هناك صراع أبدى بين الرجل والمرأة لفك رموز وطلاسم كل منهما للآخر، وفى محاولة لكشف تلك الأسرار التي تميزهما عن بعض.اضافة اعلان


ويكشف لك الدكتور أحمد علي مصطفى، استشارى الطب النفسى، بعض الأسرار عن دماغ الرجل التي يجب على المرأة معرفتها حتى تعلم كيفية التعامل مع الرجل بشكل ناجح.

السر الأول:
قد يكون من السهل على معظم الرجال التعبير عن مشاعرهم بطريقة غير مباشرة، فإذا أردت كامرأة أفضل من ذلك فاسأليه ماذا يريد أن يحدث في ليلة رومانسية في إجازة نهاية الأسبوع، أو اسأليه عن مشاعره في أول لقاء بينكما، إجابته غالبًا ستوضح مدى جمال مشاعره ناحيتك ومدى حبه لك وقربه منك.

السر الثانى:
الرجل يقول "أنا أحبك" بالأفعال فبعض الرجال يفضلون التعبير عن مشاعرهم عن طريق الأفعال بدلا من الكلام، فزوجك قد يقول لك" أنا أحبك" عن طريق إصلاح بعض الأشياء بالمنزل أو مساعدتك بالتنظيف وترتيب المنزل أو حتى التخلص من القمامة خارج المنزل بنفسه أو أي شيء آخر قد يتخيل أنه سيجعل حياتك أفضل.

السر الثالث:
غالبية الرجال يلتزمون بمسئولياتهم بجدية وهذا عكس الشائع بأن أغلبهم يهرب من مسئوليته، لأن الدلائل تقول إن أغلب الرجال يشعرون بمسئولية وجدية الزواج ولكنهم يأخذون وقتا أطول لأخذ القرار للتأكد والالتزام به إلى الأبد، وفي دراسة حديثة أشارت إلى أن 90% من الرجال أنهم سيتزوجون نفس زوجاتهم لو رجع الزمن للوراء.

السر الرابع:
الرجال عادة يستمعون جيدًا دون أن يتحدثوا كثيرًا على عكس الشائع في النساء عندما يستمعون غالبًا يقولون من آن لآخر "نعم" "آه" "وبعدين" فهّذه وسيلتهم لتوضيح أنهم يستمعون جيدًا، ولكن بعض الرجال لا يفعلون ذلك، لا تقلقي فهذا لا يعني أنه لا يستمع لك جيدًا ولكنه يفضل أن يستمع بهدوء ويفكر فيما تقولينه.

السر الخامس:
مشاركتك له فيما يحب يقوي علاقته بك وهذه خاصية يجب أن تعلمها كل النساء، وهي أن علاقة زوجك بك تزداد قوة بمشاركتك له فيما يحب من أفعال أكثر، مما تقوي بمشاركتك له فيما يفكر ويشعر أحيانًا، فمشاركة الزوجة للزوج إذا كان يحب الرياضة أو الموسيقى أو الشعر أو حتى ممارسة العلاقة الزوجية تجعله يشعر بقربك منه وأهميتك عنده بصورة كبيرة فوق ما قد تتخيلي والعكس يجعله لا يشعر بقربك بل يبحث عن بديل لك للأسف.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟