السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

قومي المرأة يعقد سلسلة اجتماعات ضمن حملة "صوتك لمصر بكرة"

صحة ومرأة www.elmostaqbal.com_2019-05-06_08-50-12_184454
الدكتورة مايا مرسى

هبة شعيب

نظم المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، سلسلة لقاءات عبر تقنية الفيديو كونفرانس لتوعية المرأة ذات الاعاقة بالمحافظات بأهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

اضافة اعلان
 

ويأتي ذلك ضمن حملة صوتك لمصر بكرة، التى أطلقها المجلس القومى للمرأة ، بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المزمع عقدها يومى ١١و١٢ أغسطس الجاري.

 

ونظمت لجنتى المرأة ذات العاقة والمشاركة السياسية بالمجلس ، وبالتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات ثلاثة لقاءات توعوية استهدفت المرأة ذات الإعاقة بالمحافظات ، وتحدثت فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة ، وسناء السعيد عضوة المجلس ومقررة لجنة المشاركة السياسية ، والمستشارة نرمين أسمر ممثلة الهيئة الوطنية للانتخابات ، وكل من شريفه مسعود و داليا عاطف عضوات اللجنة ، وبمشاركة عدداً من عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك خلال الفترة من 4-6 أغسطس الحالى عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس مشاركة العديد من النساء والفتيات من ذوى الاعاقة من مختلف المحافظات فى هذه اللقاءات ، وذلك بالتنسيق مع عضوات فروع المجلس بالمحافظات على مقاعد الاعاقة .

 

واستعرضت سناء السعيد مهام وأدوار مجلس الشيوخ ، وخاصة فيما يخص مشروعات القوانين ، وأكدت أهمية عضو مجلس الشيوخ فى خدمة قضايا المجتمع و تحدثت المستشارة نرمين أسمر عن التسهيلات والتيسيرات التي إتخذتها الهيئة الوطنية للانتخابات للتيسير على الأشخاص ذوي الاعاقة للادلاء باصواتهم في الانتخابات .

 

وأوضحت أن هذه الإجراءات شملت الإعاقات المختلفة و أن موقع الهيئة يضم معلومات هامة تخص المرشحين وسيرتهم الذاتية مما يمكن الناخبين من الاطلاع عليها بسهولة.

 

فيما استعرضت عضوات و أعضاء لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس مواد الدستور والقانون الداعمة لذوي الاعاقة وسياسات الدولة المتخذة لدعمهم . وقامت النائبة الدكتورة هبة هجرس وسناء السعيد والمستشارة نرمين الاسمر بالرد على كافة الاستفسارات التي طرحتها السيدات ذوات الاعاقة المشاركات فى اللقاءات.

 

يذكر أن حملة "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ " تستهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأه خلال المرحلة المقبلة على مستوى المرشحات وعلى مستوى الناخبات والتصويت ، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف توعية السيدات بأهمية التصويت وتعريفهن بدور ومهام مجلس الشيوخ ،بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني للمرشحات ، وتوعية الأشخاص ذوى الاعاقة بأهمية دورهم في الانتخابات وغيرها من الأنشطة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟