السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

البعد عن الوجبات الدسمة لتسببها في الخمول.. نصائح "الصحة" لطلاب الثانوية العامة

صحة ومرأة طلاب الثانوية العامة

ريهام سعيد

أوضحت وزارة الصحة والسكان التغذية الصحية أثناء فترة الامتحانات وقالت الوزارة في منشور توعوي لها تعد الوجبات المتوازية النظام الغذائي الأمثل أثناء فترة الامتحانات ويجب تجنب الوجبات الدسمة والجاهزة لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الدهون وتسبب الخمول.

وتابعت الوزارة مكونات الوجبة المتوازنة خضروات طازجة أو مطهية أو كلاهما ونوع من النشويات مثل الأرز او المكرونة او الخبز ونوع من البروتين مثل اللحوم أو الدجاج أو السمك


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس، عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس هو 65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، و 2789 حالة وفاة.