الثلاثاء 27 أكتوبر 2020...10 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

اجتماع بين «نساء مصر» و«الري» للتعاون بحملة إنقاذ النيل

صحة ومرأة
هدى بدران، رئيس مجلس إدارة الاتحاد النوعي لنساء مصر

ايه عز الدين


عقد وفد من الاتحاد النوعى لنساء مصر ووزارة الري، اجتماعا مشتركا، صباح اليوم الأربعاء، حيث التقى وفد من الاتحاد بالمهندس هشام صابر مدير التوعية والإرشاد المائي، إضافة إلى فريق عمل "الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل".اضافة اعلان


وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة، مناقشة مجالات التعاون المشترك خاصة أنشطة حملة إنقاذ نهر النيل.

رحب الاتحاد بالعمل المشترك وأبدي استعداده للمساهمة في أنشطة الحملة عبر نشر التربية المائية الهادفة للحفاظ على النيل والموارد المائية خاصة في ظل تعرض الموارد المائية لإهدار نتاج غياب الوعي بأهمية الموارد المائية.

وقالت سارة غانم ممثلة الاتحاد في الاجتماع، إنه تم الاتفاق على أن تكون مجالات التعاون بين مديريات الوزارة والجمعيات أعضاء الاتحاد بالمحافظات، وأن يتم التركيز على حملة إنقاذ نهر النيل، ومن جانبه قال هشام صابر إن الوزارة تسعد بالتعاون مع الاتحاد وقد سبق وأن وقعت الوزارة مذكرات تفاهم مماثلة مع وزارة الشباب والأوقاف والأزهر.

ومن جانبها قالت هدي بدران، رئيس الاتحاد: «إن هذا التعاون يعد نموذجا للعلاقة ما بين المجتمع المدني والحكومة، وأن الاتحاد حريص على العمل في هذه الحملة لما تمثله من أهمية في حماية نهر النيل والموارد المائية، خاصة أن نصيب المواطن المصري من المياه أقل من المعدل العالمي ومرشح للتراجع، وأضافت إن الاتحاد يستطيع القيام بدور فاعل في الحملة لأنه ينشط مع قطاعات واسعة مع النساء والأطفال والفئتين لهم دور كبير في الوعي المائي».

جدير بالذكر إن هذا التعاون يأتى بعد الخطاب الذي أرسله وزير الري الدكتور حسام مغازي خطاب شكر إلى الاتحاد العام لنساء على الجهود التي يبذلها عضوات الاتحاد في المجال العام.
ودعا مغازي إلى تعاون الاتحاد مع وزارة الموارد المائية والري في فعاليات "الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل" والتي انطلقت منذ بداية العام الجاري.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟