الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

أهم النصائح لغرس الإنسانية في نفوس أطفالكم

صحة ومرأة
الخبيرة النفسية سهام حسن

ريهام الصواف


نعاني في هذا الزمن، من غياب الإنسانية في أرواح الكثيرين من حولنا، فالقسوة والأنانية أصبحت تسيطر على المجتمع بأسره، ولأننا نحاول نزرع الأفضل في نفوس وعقول أطفالنا، فلابد أن تكون الإنسانية ورعاية الغير، والتسامح من أهم الخصال التي نزرعها فيهم.اضافة اعلان


وتقدم الخبيرة النفسية، سهام حسن، مجموعة من النصائح التي تدل الآباء على الطريق الصحيح في التربية لغرس القيم النبيلة والإنسانيات في نفوس وعقول أطفالنا الصغار، لنضمن أنهم سيعيشون حياة هادئة تخلو من الصراعات الدموية من أجل البقاء.

عودوا الأطفال على ممارسة خلق التسامح منذ الصغر لأنهم إن لم يتمرنوا عليه باكرا لن يتصفوا به لاحقا، كل ما عليكم فعله هو أن تسامحوهم على أخطائهم كي يعجبهم ذلك الخلق فيتحلوا به.

وضع صورة الطفل على مكتبكم في المنزل وفي غرفة نومكم، يشعره بالأمان ويوصل له رسالة الحب الذي تشعرون بها تجاهه، واطلبوا منه اختيار الأفضل.

العديد من السلوكيات السلبية التي نراها على أطفالنا قد تعود إلى تشجيع الاختلاط بين الذكور والإناث منهم دون ضرورة، فاحرصوا على الانتباه لذلك.

أفلام العنف قد تمثل مصدر قدوة أو تجربة لأطفالكم، فاحذروا من السماح لهم بمشاهدتها حتى لا تقودهم عقولهم البريئة إلى الوقوع في كارثة.

انتبهوا لما يشاهده أطفالكم الصغار معكم في هذه المساء على شاشة التلفاز، مهما صغر عمرهم، فعقولهم البريئة مستعدة لتلقي الكثير من الصور.

الكلمات التي نهمس بها بصدق في أذن أولادنا الصغار لا تموت، بل تعيش معهم حتى تتحقق، فاحرصوا أن تكون كلمات لها معانى نبيلة، تغرس في نفوسهم التسامح وحب الآخرين.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟