الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

8 معلومات عن "صندوق الرياضة المصري" تزامنا مع تكليف الرئيس

أخبار مصر WhatsApp Image 2020-09-12 at 4.52.46 PM
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بحوكمة أداء "صندوق الرياضة المصري" بهدف استدامة عوائده المالية لصالح دعم الأبطال الأولمبيين، واكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا وإقامة البرامج القومية للياقة البدنية والصحة العامة.
اضافة اعلان

وأبرز المعلومات عن لــ "صندوق الرياضة المصري": 

-  يعد أول صندوق استثماري لدعم الرياضة في مصر، ويهدف إلى ورعاية الأبطال الرياضيين وتحقيق متطلباتهم ودعم استعداداتهم الفنية والإدارية واللوجستية والطبية والمالية بوجه عام ودعم المشروعات الرياضية في الأندية ومراكز الشباب، ودعم الفعاليات الرياضية.

-  صندوق دعم الرياضة المصرية أصبح أحد أهم ركائز دعم الرياضة المصرية ورعاية أبطالنا الرياضيين وتحقيق متطلباتهم ودعم استعداداتهم الفنية والإدارية واللوجستية والطبية والمالية بوجه عام، خاصة في ضوء تشكيلته وهيلكه الجديد الذى تم اعتماده خلال الأيام القليلة الماضية. 

-  يهدف الصندوق لتقديم شتى أنواع الدعم والرعاية الأبطال الرياضيين وتمويل مشروعات اكتشاف الموهوبين فى الرياضة المصرية، ودعم كافة التجهيزات للأبطال الرياضيين ودعم استعداداتهم لخوض المنافسات الرياضية المحلية والعالمية.


-  تم إنشاء الصندوق برأس مال مدفوع لشركة الصندوق بقيمة 5 ملايين جنيه في المرحلة الأولى وذلك حتى يتمكن الصندوق من طرح وثائق للاكتتاب بقيمة أولية 250 مليون جنيه في النصف الأول من العام يستهدف زيادة حجم الصندوق إلى ما يزيد عن مليار جنيه فى أعوامه الأولى.

-  تم تشكيل لجنة فنية لوضع الخطط الاستثمارية والموارد، وجميع الأمور الخاصة بالجوانب الاقتصادية للمشروع.

-  من المقرر أن يتم استثمار تلك الموارد من خلال ودائع مصرفية وطرح أسهم وسندات من خلال كبرى شركات الوساطة المالية بالبورصة المصرية.

-  يتخذ الصندوق شكل الملكية الخاصة وفقًا لأحكام قانون سوق رأس المال المصرى ولائحته التنفيذية.

-  أهداف الصندوق أيضا المساهمة في حل كافة المشكلات التي تعترى طريق إعداد الأبطال الدراسية والمدنية والجوازات والتجنيد ورفع كفاءة اللاعبين في مستويات اللغات الأجنبية ومهارات الاتصال وإدارة الوقت ، وتعريف الرأى العام بالأبطال الرياضيين خلال التواصل مع مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.