الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

ياسر رزق: الفريق العصار حذر الإخوان من الحرب الأهلية.. وواجه آن باترسون بروح وطنية

أخبار مصر الكاتب الصحفي ياسر رزق
الكاتب الصحفي ياسر رزق

محمد طاهر أبو الجود

قال الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن الفريق محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى كان له أدوار كبيرة لا يعلمها أحد، لافتًا إلى أنه نقل عن الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع 4 تقديرات إستراتيجية لمحمد مرسى تحذر من سياسات مكتب الإرشاد وإدارة قصر الاتحادية كمحاولة للخروج من الأزمة السياسية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد" أن الفريق محمد العصار كان يدرك حجم التحديات والمخاطر التى تهدد مصر فى عهد حكم الإخوان وحذر من سياسية قصر الاتحادية فى عهد الإخوان لأنها كانت تؤدى إلى حرب أهلية.

اضافة اعلان
 


وأوضح أنه قبل مهلة الـ48 ساعة التى أعطاها الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل الأطراف بعد 30 يونيو 2013 التقى الفريق محمد العصار السفيرة الأمريكية آن باترسون والتى أعلنت دعمها خلال هذا الاجتماع للإخوان وتحذيرها من وقف المساعدات العسكرية الأمريكية حينها كان رد الفريق العصار حاسمًا وقال لها: "القوات المسلحة لن تتخلى عن الشعب ولن تتركه فى مهب الريح ولو كان ذلك فى مقابل التخلى عن تريليون دولار من أمريكا".

ولفت إلى أن الفريق محمد العصار كان من ضمن الأبطال الذين تصدوا لمخطط إسقاط الوطن وتنبأ بوصول الرئيس عبد الفتاح السيسى حينما كان مقدم بأن يكون القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك لكفاءته.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الاسى والحزن الفريق محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى الذى انتقل إلى جوار ربه مساء اليوم، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة، مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه، وحكيمًا شارك فى مسئولية إدارة البلاد فى فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن.