الأربعاء 28 أكتوبر 2020...11 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير النقل عن منع قطارات الصعيد من دخول القاهرة: "محدش يقدر يزعل الصعايدة"

أخبار مصر وزير النقل
وزير النقل المهندس كامل الوزير

محمد طاهر أبو الجود

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل إن منع قطارات الصعيد من دخول القاهرة وبالتحديد محطة رمسيس الهدف منه تنفيذ خطة تخفيف الزحام المروري في ميدان رمسيس، معقبًا: "أقول للصعايدة حقكم عليا ومحدش يقدر يزعل الصعايدة.. مش عاملين تفرقة أو تمييز عنصري ولا حاجة".

اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق وأسرار" الذي يقدمه مصطفى بكري على قناة "صدى البلد" أن محطة بشتيل الجديدة ستستقبل قطارات الصعيد ويمكنهم استقلال قطار اَخر لرمسيس أو الإسكندرية.


وأوضح أن تعداد مصر وقت إنشاء محطة رمسيس كان 4 ملايين مواطن وحاليًا تجاوز الـ100 ملايين، لافتًا إلى أن محطة رمسيس تتحمل حاليًا مليون مواطن يوميًا وهذا أمر من شأنه إحداث إعاقة مرورية في قلب القاهرة، موضحًا أن

محطة بشتيل المكان الوحيد الذي يصلح لاستقبال قطارات الصعيد.


وأكد أن محطة بشتيل الجديدة ستكون أعظم بكثير من محطة رمسيس وخدماتها أرقى وسيتم توفير فيها جراجات وسلسلة مطاعم كما أنها سيمر عليها الخط الثالث للمترو بالإضافة إلى المونوريل.


ولفت إلى أنه يتم تطوير خط السكك الحديدية من السد العالي حتى الإسكندرية وسيكون هناك زمن تقاطر اَمن ومحدد، متابعًا: "نعمل على خطة لتطوير خط الصعيد كاملًا من أسوان إلى القاهرة لزيادة عدد القطارات وتقليل زمن التقاطر".


وتابع: "الصعايدة أصل مصر ورجالها العظماء ولا يوجد تمييز عنصري ضدهم كما يشاع أو يتردد".


استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟