السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير التموين: ضبط 7469 أسطوانة بوتاجاز مهربة بالأسواق

أخبار مصر
الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة

عيد حسن



أكد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس، أن أزمة البوتاجاز أوشكت على الانتهاء بعد الجهود التي قام بها مفتشو الوزارة ومباحث التموين خلال الأسبوع الحالي على مستودعات البوتاجاز في جميع المحافظات لضبط المخالفين.
اضافة اعلان

وأوضحت أن الحملات التموينية الأخيرة أسفرت عن تحرير239 قضية لمستودعات بوتاجاز مخالفة، وضبط 7469 أسطوانة بوتاجاز منزلي وتجاري مهربة للبيع في السوق السوداء منهم 1622 أسطوانة من مستودع بوتاجاز التبين فقط. 

وأكد أنه سيتم تطــبيق عقوبات إدارية وجنائية رادعة علـــــــــــى المتاجرين بالأسطوانات في السوق السوداء، ومنها مصادرة جميع الأسطوانات التي تم ضبطها، وتحصيل فروق الأسعار من المخالف على أساس فرق السعر بين التكلفة والسعر المدعم وقت تحرير المخالفة، وخصم 25 % من حصة المستودع تصل إلى 50 % ولمدة 3 شهور والحرمان من الحصة نهائيا، وإسناد الكميات التي يتم خصمها من الحصة لأقرب مستودع أو شركة توزيع في نطاق المحافظة.

وأضاف أن العقوبات الجنائية تتضمن إحالة المخالف إلى النيابة العامة لإحالتها للمحكمة لتوقيع عقوبات عليه، ومنها التي أصدرها مجلس الوزراء وهي عقوبة السجن لمدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة تتراوح ما بين 15 ألفا و20 ألف جنيه مع غلق المستودع في حالة تكرار المخالفة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟