السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزيرة الصحة: 80% من إصابات كورونا في مصر فوق الـ25 عاما.. ومستعدون للموجة الثانية

أخبار مصر وزيرة-الصحة-هالة-زايد
وزيرة الصحة

محمد طاهر أبو الجود

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن 80% من اصابات مصر فوق سن الـ25 عامًا، مشيرًا إلي ان الأطفال الأقل من 15 سنة نسبة الإصابة بينهم تكاد لا تذكر لذلك لا خوف علي تلاميذ المدارس من الإصابة بكورونااضافة اعلان

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر" أن فرضية غلق المدارس اصبحت غير مقبولة، والإغلاق الشديد التي تتجاهل برامج التطعيمات مرفوضة.
ولفتت إلي أن العالم يشهد موجة عنيفة من فيروس كورونا إلا أن نسبة الوفيات انخفضت ووصلت الي 8.% 
 وأشارت إلي أن معظم الحالات التي تدخل المستشفيات تعاني من أمراض مصاحبة وهي نسبة طفيفة،و 85% من الحالات المصابة بكورونا تخضع للعزل المنزلي.
وأكدت أن هناك تحديث في البروتوكول العلاجي لمرضي كورونا بفضل الأبحاث العلمية التي قامت بها اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.
ولفتت إلي أنه لا يوجد علاج فعال بنسبة 100% في التعامل مع مرضي كورونا، مشيرة إلي أن الوزارة حريصة علي دعم الحملات التوعية من أجل صحة المواطنين والتزامهم بالإجراءات الوقائية ضد كورونا.
وشددت علي أن الكمامة تظل الإختراع الأمثل في عام 2020 للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.
وتابعت:"كشفنا علي 16 مليون في شهر ونصف في حملة الأمراض المزمنة"، لافتة إلي أن جميع المستشفيات جاهزة في حال حدوث موجة ثانية من كورونا.
وأكملت:"رفعنا درجة الإستعداد القصوي داخل المستشفيات ولدينا مخزون 
وأكدت أن الأمراض المزمنة تتسبب في تدهور الحالة الصحية للمصاب بفيروس كورونا لذلك يجب علي هؤلاء المرضي الحرص علي تناول علاجهم باستمرار والحفاظ علي استقرار حالتهم الصحية

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟