الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزيرة التضامن: تطبيق برنامج "مودة" كمتطلب للتخرج من الجامعات العام المقبل

أخبار مصر FB_IMG_16000014821149646
نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي

محمد صلاح فودة

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي عن وصول المنصة الإلكترونية لمشروع " مودة "إلي (2 مليون متردد) منذ أن تفضل رئيس الجمهورية بإطلاقها في ديسمبر 2019.

وأشارت نيفين القباج، إلى ان المشروع سيبدأ من العام القادم في تطبيق دليل عمل مودة كمتطلب تخرج بدءاً من العام الدراسي القادم استناداً لموافقة المجلس الأعلي للجامعات وعلى ضوء نتائج المرحلة التجريبية للمشروع والتي تم خلالها تنفيذ دليل مودة علي (90 ألف) طالب وطالبة في خمس جامعات مصرية.

اضافة اعلان
 

وقالت: كما سنتوسع في تنفيذ المشروع بين المجندين في القوات المسلحة والداخلية، وقد نفذنا هذا العام الدليل علي 36 ألف مجند). 


وفى إطار الحرص على تقديم خدمات  بعد العلاج المجاني  والدمج المجتمعى للمتعافين ، سلمت "القباج " مجموعة جديدة من المتعافين من إدمان المواد المخدرة شيكات بقيمة 160  ألف جنيه لدعم مشروعاتهم الصغيرة وتساعدهم على العودة إلى العمل والإنتاج مرة أخرى وتمكينهم من إيجاد مصدر رزق لهم يعينهم على أعباء الحياة ويساعدهم فى الإنفاق على أسرهم مثل  مشروع مشغل لإنتاج المفروشات بمحافظة المنيا محل كاميرات مراقبة وانظمة أمنية وشبكات بالقاهرة  بعد تعافيهم  من الإدمان  من خلال الخط الساخن “16023” لصندوق مكافحة وعلاج  الادمان.

 

ويأتي ذلك ،فى إطار الحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج  المجانى والدمج المجتمعى للمتعافين كأفراد نافعين فى المجتمع لافته الى ان قيمة إجمالى القروض التى تم توفيرها لانشاء مشروعات صغيرة للمتعافين  من بنك ناصر الاجتماعىّ  بلغت الى ما يقرب من 3  مليون و460   ألف جنيه حتى الآن .