الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

وزيرا «النقل والري» يناقشان سبل تفعيل الخط الملاحي النهري

أخبار مصر
الدكتور حسام مغازي وزير الري

محمد شحاته - محمد العطار


عقد الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، اليوم الجمعة، اجتماعا مع الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية؛ لمناقشة التعاون بين الوزارتين في مجال النقل النهري.اضافة اعلان


وحضر اللقاء اللواء رضا إسماعيل رئيس هيئة النقل النهري، والمهندس إبراهيم منصور مستشار وزير النقل للمتابعة، والمهندس سمير سلامة مستشار الوزير للنقل النهري، والعديد من قيادات وزارة الري.

أكد الجيوشي، أن إستراتيجية وزارة النقل تعتمد على إعادة توزيع أنصبة النقل المختلفة؛ حيث تركز النقل في الفترة الماضية على النقل البري، ما أدى إلى الضغط على شبكة الطرق، وزيادة نسبة الحوادث، مضيفا أن الوزارة تسعى لزيادة النقل عبر النقل البري وجعلها صناعة مستدامة.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة مناسيب المياه في المجاري الملاحية، وتفعيل تشغيل الخط الملاحي النهري «القاهرة - دمياط»؛ لنقل البضائع والأقماح، وكل ما يتعلق بالأهوسة.

ومن جانبه، أكد وزير الري دعمه الكامل للتعاون بين الوزارتين في مجال النقل النهري، لافتًا إلى أن هناك رؤية مشتركة لإنجاح منظومة النقل النهري بمصر.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين؛ لتدعيم التعاون بينهما، وإزالة أي معوقات في مجال المشروعات المشتركة.